وفاة أربعة مهاجرين بزورق متهالك قرب سواحل المغرب

غرق قارب قبالة سواحل المغرب - أرشيف
أ.ف.ب / تيلكيل

قضى أربعة مهاجرين على الاقل، الاحد، خلال محاولتهم الوصول الى اسبانيا بواسطة زورق متهالك انطلاقا من المغرب، وفق ما افادت فرق انقاذ في البحر. وتم انتشال الجثث من مياه مضيق جبل طارق بين المغرب واسبانيا.

وقال متحدث باسم فرق الانقاذ لوكالة فرانس برس ان الناجي الوحيد من المهاجرين اكد للمسعفين ان 12 شخصا كانوا يستقلون الزورق حين ابحر من طنجة المغربية في وقت مبكر صباح الاحد.

واضاف المتحدث ان الشخص الذي انقذ قرابة الساعة 17,00 (15,00 ت غ) كان "مصدوما". وأوضح ان "الناجي قال انه حين انقلب الزورق لم يبق من (المهاجرين) ال12 سوى ثلاثة على متنه"، هو واثنان قضيا. ولم يعرف حتى الان سبب وفاتهما.

وكان الزورق غادر المغرب قرابة الساعة السادسة صباحا وخسر افرادا كانوا على متنه خلال ابحاره. كما لم تعرف البلدان التي يتحدر منها من كانوا يستقلونه.

وكانت الناشطة هيلينا مالينو افادت ظهرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي انه يتم البحث عن زورق يقل احد عشر شخصا في مضيق جبل طارق.

وحذرت اجهزة الطوارىء في الاندلس ظهرا من سوء احوال البحر عند المضيق ومن رياح شديدة.

وبين اول  يناير و25 مارس، قضى 120 مهاجرا خلال محاولتهم الوصول الى اسبانيا من طريق البحر، وفق منظمة الهجرة الدولية. وخلال الفترة نفسها، قضى نحو 500 في البحر المتوسط.

مواضيع ذات صلة