وفد مغربي بروسيا قبل نهائيات كأس العالم 2018

رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا
صفاء بنعوشي

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الدعوة إلى جميع الاتحادات القارية التي ضمنت منتخباتها مكانة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018،  وذلك لحضور ورشات تكوينية بالبلد المنظم للتظاهرة، وتسهيل مهمة المسؤولين خلال العرس الكروي العالمي.

المغرب سيكون بدوره ممثلا ببعثة تضم كلا من باتريس بوميل، المدرب المساعد لهيرفي رونار، والطبيب عبد الرزاق هيفتي، المكلف بالمنتخب الوطني الأول، إضافة لممثل عن لجنة الإعلام التواصل بالجامعة، وعبد الحميد الصويري، رئيس لجنة العلاقات الدولية.

وسيتم تقريب الوفد المغربي من أخر المستجدات بالمونديال، سواء تعلق الأمر بالشق الطبي أو الإعلامي، أو التقني، كما سيتم تقديم التقنيات الجديدة التي ستستعين بها اللجنة المنظمة خلال النسخة الـ21 من نهائيات كأس العالم، من خلال عروض و ورشات تكوينية.

في المقابل، حل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح اليوم الاثنين، بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا، لحضور أشغال المؤتمر الـ42 للاتحاد الأوروبي لمرة القدم "ويفا"، والترويج لملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

فوزي لقجع كان مرفوقا بالبطلة المغربية السابقة نوال المتوكل، عضو اللجنة المديرية بالجامعة، إذ من المبرمج أن يعقد الطرفان عددا من اللقاءات مع مسؤولين بالاتحادات الكروية الأوروبية، وحشد دعم أوروبي للملف المغربي، الذي سيكون أمام منافسة شرسة من الملف الثلاثي الأمريكي، المتكون من كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد مصدر جامعي في تصريح  سابق لـ "تيل كيل بالعربي"، أن هذه الزيارة ستكون  بموافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ، وكذا من رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر سيفيرين، هذا الأخير كان حاضرا خلال الجمعية العمومية الأربعين لـ"الكاف" ، التي استضافتها الدار البيضاء في الثاني من شهر فبراير الماضي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...