وكيل الملك يتابع مرتكبي شغب مراكش بتهم "حيازة السلاح"

شهدت مباراة الرجاء والكوكب المراكشي أحداث شغب ألحقت أضرارا بملعب المدينة
هيئة التحرير

بعد الأحداث التي شهدها ملعب مراكش يوم الأحد المنصرم، بعد مباراة الرجاء والكوكب المراكشي، والتي أسفرت عن اعتقال 65 شخصا جراء الشغب بمدرجات الملعب، أمر وكيل الملك اليوم متابعة 24 شخصا في حالة اعتقال، ومتابعة الآخرين في حالة سراح.

أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بلاغا اليوم الثلاثاء، بناء على ما صادر عنه يوم 25 فبراير بخصوص الأحداث التي شهدها الملعب الكبير بمراكش مساء يوم الأحد الماضي. وجاء في بلاغ الوكيل اليوم "متابعة 24 متهما في حالة اعتقال و35 آخرين في حالة سراح".

ويضيف البلاغ أنه تمت إحالة 9 قاصرين على قاضي الأحداث، من أجل الإهانة والاعتداء على رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظيفتهم نتج عنها جرح وإراقة دم، والمساهمة قي أعمال عنف أثناء مبارة رياضية، ارتكب خلالها ضرب وجرح وتعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية".

كما يضيف الوكيل العام للملك في بلاغه، أن متابعة المعتقلين، جاء نتيجة اشتباههم في "تعييب أشياء مخصصة للمنفعة العمومية والمساهمة في أعمال عنف أثناء مبارة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير، والضرب والجرح باستعمال السلاح وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب"، بالإضافة "لحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...