يتيم يدعو عاملات الحقول الإسبانية إلى عدم السكوت عن التحرش والاستغلال الجنسي

الشرقي الحرش

جددت وزارة الشغل والإدماج المهني التأكيد على أنها تتابع نتائج التحقيق القضائي في موضوع تعرض عاملات مغربيات بمزارع "هويلفا" في إسبانيا للتحرش والاستغلال الجنسي.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، توصل موقع "تيل كيل عربي" بنسخة منه، أنها هي والجهات الحكومية المعنية سترتب على التحقيق ما يلزم من النتائج كما أنها ستتابع أية شكايات تتوصل بها من قبل المعنيات.

ودعت وزارة محمد يتيم النساء العاملات في المزارع الاسبانية إلى عدم السكوت عن أي إساءة لهن والتبليغ عن أية حالة من هذا القبيل، محذرة، في الآن نفسه، من تعميم صورة نمطية تسيء إلى العاملات، خاصة أن الكثيـر منهن ربات أسر يساهمن من خلال هذا العمل الموسمي في إعالتها، وتعميم صورة نمطية على المشغلين، في الوقت الذي بلغ الطلب على اليد العاملة  هذه السنة رقما قياسيا مرشح للارتفاع.

وشدد البلاغ أن الوزارة بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية وبناء على اجتماعات عقدت في الموضوع سواء في المغرب أو في إسبانيا ستواصل يقظتها وعملها المشترك لتطوير ظروف عمل العاملات الزراعيات وتوفير شروط حمايتهن من أي استغلال، كما جددت دعوتها البرلمان من أجل تكوين لجنة استطلاعية في الموضوع، مؤكدة أن مصالح الوزارة ستتعاون معها لإنجاح مهمتها.

إلى ذلك، أكدت الوزارة أنه خلافا لما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن نفي وزير الشغل تعرض العاملات للتحرش، فإن تصريحات الوزير ظلت تؤكد أن وزارته لم تتلق أي شكاية في الموضوع، ولم ينف إمكانية وقوع حالات تحرش.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...