يوعابد: عواصف رعدية ابتداء من زوال اليوم

أحمد مدياني

أوضح مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الحسين يوعابد، في تصريح لـ"تيل كيل عربي"، اليوم الاثنين، أن العواصف الرعدية والرياح القوية التي سوف تشهدها عدد من مناطق المغرب، سوف تبدأ بعد زوال اليوم (الاثنين9 أكتوبر) لتكون قوية ليلة الاثنين/الثلاثاء وإلى غاية صباح يوم غد، مؤكداً أنها محلية فقط ولن تشمل كافة مناطق المغرب، إذ سوف تستمر الأجواء حارة في عدد من الجهات، وسوف تصل إلى ما بين 32 و37 درجة في مدن الجنوب.

وتابع يوعابد، في سياق نشرة إنذارية أصدرتها المديرية، أنه يحتمل سقوط برد خاصة في مرتفعات الأطلس الكبير والسهول مجاورة له، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، إلا أن الأخيرة سوف تعود للارتفاع يومي الأربعاء والخميس القادمين.

وعن الحرارة التي يعرفها المغرب إلى اليوم، رغم دخول فصل الخريف، وتسجيل تأخر للتساقطات المطرية، فسر المتحدث ذاته، ذلك، بوجود تدبدب في حالة الطقس خلال هذا الشهر، لذلك نلاحظ استمرار ما نصفه بـ"بقايا طقس الصيف"، وتتميز باستمرار ارتفاع درجات الحرارة في المدن الجنوبية والداخلية والساحل، مع تسجيل تساقطات رعدية بالمرتفعات. وتوقع يوعابد أن يعرف الأسبوع القادم انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

للإشارة، أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن العديد من مناطق المملكة ستشهد عواصف رعدية محليا قوية مع رياح قوية عاصفية، واحتمال سقوط برد، اليوم الاثنين، ما بين الساعة الثالثة زوالا والحادية عشر ليلا.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه العواصف ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وخريبكة وسطات وتارودانت وشيشاوة وورزازات وتنغير.