يوفنتوس يحسم موقفه من رحيل بنعطية

اللاعب المغربي الدولي المهدي بنعطية
صفاء بنعوشي

حسم بيبي ماروتا، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي، موقف الإدارة من رحيل الدولي المغربي مهدي بنعطية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، صوب  أولمبيك مارسيليا بعد العرض الكبير الذي تقدم به ممثل "الليغ1".

وقال ماروتا في تصريح لصحيفة "توب ميركاتو": " إن أراد بنعطية الرحيل فالأمر لن يقلقنا، بالرغم من أننا ننافس على واجهات عدة".

وأضاف المدرب الرياضي لفريق "السيدة العجوز": "أعتقد بأن لدينا خيارات عديدة بمقاعد البدلاء، ولاعبين قادرين على تعويض غياب أو رحيل أي إسم من الترسانة الأساسية، سيكون أمرا جيدا إن أتيحت الفرصة لجميع اللاعبين".

وكانت إدارة مارسيليا قد تقدمت بعرض مبدئي لعميد المنتخب الوطني المغربي، للعودة مجددا لأجواء الدوري الفرنسي والدفاع عن ألوان الأولمبيك بعد تجربة سابقة دامت لثلاثة مواسم.

ويطمح النادي إلى تعزيز كثيبته بأسماء ذات خبرة قارية كبيرة، خصوصا وأن مارسيليا أصبحت على بعد خطوات من ضمان مكانة بدوري أبطال أوروبا، سواء بشكل مباشر أو عبر المشاركة بالأدوار التمهيدية للنسخة المقبلة من البطولة.

ولم يحسم بنعطية قراره النهائي بخصوص قبول أو رفض عرض مارسيليا، بعد أن أجل وكيل أعماله مناقشة الموضوع إلى ما بعد عودة اللاعب من روسيا، خلال مشاركته بنهائيات كأس العالم مع المنتخب المغربي، انطلاقا من 14 يونيو المقبل.

وتمكن اللاعب السابق لروما من  البصم على موسم إيجابي مع يوفنتوس، سواء تعلق الأمر بمباريات الدوري، أو كأس إيطاليا، أو خلال مشاركة المجموعة بـ "تشامبيونز ليغ"، إذ غادر المسابقة من دور ربع النهائي على يد ريال مدريد الإسباني، في المواجهة التي أثارت جدلا تحكيميا كبيرا.

جدير ذكره أن مهدي بنعطية، يعد من بين الأسماء الكروية التي يعول عليها المدرب الفرنسي هيرفي رونار بالمونديال، بالنظر إلى خبرته الكبيرة في أبرز ملاعب القارة العجوز، سواء خلال تجربته بمارسيليا، وروما وبايرن ميونخ، أو أودينيزي.

مواضيع ذات صلة

loading...