يوم الأرض.. الملك محمد السادس يعزي الشعب الفلسطيني

هيئة التحرير

على إثر المظاهرات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، بمناسبة يوم الأرض (30 مارس)، والتي راح ضحيتها أكثر من 15 شخصا ومئات الجرحى بقطاع غزة، بعث الملك محمد السادس، اليوم الأحد، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية، تضامنا مع أسر الضحايا والشعب الفسلطيني.

وفي ما يلي نص الرسالة الملكية:

" الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.

من محمد السادس ملك المملكة المغربية، إلى فخامة السيد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين،

رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية،

فخامة الرئيس وأخي العزيز،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

وبعد، فعلى إثر الأحداث الأليمة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، في اليومين الأخيرين، والتي أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، حينما كانوا يتظاهرون في مسيرات سلمية، احتفاء بالذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، أعرب لكم، فخامة الرئيس، ومن خلالكم لكل مكونات الشعب الفلسطيني الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في فقدان هؤلاء الضحايا الأبرياء.

كما أتضرع إلى الله، جلت قدرته، أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويتقبلهم في جناته، ويلهم أسرهم المكلومة الصبر والسلوان، وأن ينعم بشفائه العاجل على جميع الجرحى والمصابين.

وبهذه المناسبة الأليمة، أعبر لكم عن تضامن المملكة المغربية المطلق والصادق معكم في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها القضية الفلسطينية، ووقوفها الثابت إلى جانبكم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها حقه في الاستقلال والحرية، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وبصفتي رئيس لجنة القدس الشريف، أؤكد لكم أنني سأواصل التحرك على المستويين الدبلوماسي والميداني، من أجل الدفاع عن القدس الشريف، وصون وضعها القانوني، والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية، ودعم صمود سكانها الأوفياء.

وتفضلوا، فخامة الرئيس، وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري".

مواضيع ذات صلة