ٍرئيس "البارصا": تحويل "السوبر" قرار غريب والجماهير كانت في الموعد

صفاء بنعوشي

اعتبر جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أن تحويل مباراة "السوبر" المحلي خارج إسبانيا ليس بالأمر الطبيعي، في ظل الخصوصية التي تتميز بها المسابقة بين بطل الدوري والمتوج بكأس الملك.

وأوضح رئيس النادي الكتالوني في تصريحات نقلتها صحفية "سبورت": "تنظيم السوبر الإسباني خارج البلد فكرة غريبة، لكن الجمهور المغربي وعشاق النادي الذين تنقلوا لمساندة المجموعة من المدرجات، وصنعوا فرجة استثنائية بملعب طنجة".

بارتوميو أكد بأن تتويج فريقه بكأس "السوبر"، بعد الفترة التي مر منها برشلونة لإعادة ترميم صفوفه، كان مستحقا، واللقب سيمنح للاعبين والطاقم دفعة معنوية  قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وعن تعليقه على استعانة الاتحاد الاسباني على بتقنية "الفيديو" في مباراة إشبيلية، علق المتحدث ذاته قائلاً: " نحن دائما كنا وراء مطلب استخدام الـVAR في المسابقات المحلية الإسبانية، لأن التقنية تعدل بين الخصمين، وتنهي الجدل الذي يلاحق القرارات التحكيمية بعد كل مواجهة".

وأثار رئيس برشلونة الشكوك مجدداً خلال رده عن إمكانية التعاقد مع بول بوغبا خلال الفترة الحالية قائلاً: "لا أعطي الأسماء التي نريد التعاقد معها، ما سأقوله عن بوغبا هو أنه لاعب لمانشستر يونايتد، والأفضل لنا التركيز على المجموعة الكروية التي نتوفر عليها".

وهنأ بارتوميو اللاعب الشاب عثمان ديمبيلي على المباراة الكبيرة التي قدمها أمام إشبيلية في المغرب، في أول اختبار بعد مشاركته مع فرنسا والتتويج بلقب النسخة 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

للإشارة ففكرة تحويل مباراة السوبر المحلي إلى أرض محايدة لم ترق المسؤولين داخل برشلونة وإشبيلية، وفضلوا أن تبقى المسابقة في إسبانيا بالنظر لخصوصياتها بين الجماهير الإسبانية.

مواضيع ذات صلة

loading...