أحداث لومومباشي تجر الرجاء للمثول أمام "الكاف"

أمينة مودن

بعد 24 ساعة تقريباً، على حجز فريق الرجاء الرياضي، لبطاقة التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، دعوة للنادي ولاعبه إلياس الحداد، للمثول أمام المجلس التأديبي، بسبب الدخول في مناوشات وأحداث "لا رياضية" مع جماهير تي بي مازيمبي الكونغولي.

"الكاف"، وفي بلاغ له، مساء اليوم الأحد، قال إن اللجنة التأديبية التابعة له اطلعت على مقاطع فيديو توثق لاشتباك لاعبي فريق الرجاء الرياضي، وعدد من الجماهير الكونغولية، بملعب تي بي مازيمبي، معلناً عن فتح تحقيق في الواقعة، وتوقيف اللاعب إلياس الحداد، إلى حين مثوله أمام اللجنة.

وتابع "الكاف" إن إدارة الرجاء الرياضي مطالبة بتحضير ملفها ودفوعتها بخصوص الواقعة في مدة لا تتجاوز الأسبوع، بعد تورط لاعبيها في مناوشات مع الأنصار، على هامش لقاء إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

كما سيكون ممثل الكرة المغربية بالمسابقة القارية مطالباً أيضا بإيفاد ممثلين عنه، إلى جلسة استماع أمام المجلس التأديبي التابع لـ"الكاف".

وبالرغم من أن فريق الرجاء الرياضي تعرض لمضايقات كشفت عنها بعثة "النسور الخضر"، خلال وبعد وصولها إلى المغرب من رحلة لومومباشي، إلا أن الاتحاد الأفريقي وبعد الإطلاع على مقاطع "الفيديو" التي وثقت مشاجرات اللاعبين مع الجماهير التي نزلت إلى أرضية الملعب، قرر التحقيق في الواقعة.

أما فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، فقد كان سباقاً خلال الساعات القليلة الماضية إلى إصدار بلاغ، ينفي من خلاله إغلاق مستودع الملابس في وجه النادي المغربي بين الشوطين، مشيرا إلى أن الرجاء فضل أخد قسطا من الراحة خارجه، ولم يٌشر إلى الإعتداءات التي كان بطلها مجهولون في حق حامل أمتعة النادي المغربي وأيضا الأمن الخاص، الذين عبثوا بالمستودع خلال مجريات الـ45 دقيقة الأولى.