أربعة أندية أوروبية تطارد حكيم زياش بعد أدائه أمام ريال مدريد

تيل كيل عربي

لم ينتظر النجم المغربي حكيم زياش وقتا كثيرا ليبدأ في جني ثمار تألقه صحبة ناديه أياكس أمستردام، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه ذهابا وإيابا ضد نادي ريال مدريد، مساهما في إقصاء حامل اللقب، عندما هز شباكه مرتين برسم مباراة سدس عشر عصبة الأبطال الأوروبية، ليعبر بفريقه الهولندي إلى ربع النهائي.

ووفق ما كشفه الموقع الهولندي المتخصص في كرة القدم "فوتبول أورانج"، فإن حكيم زياش، صاحب القدم اليسرى السحرية، صار في مفكرة أربعة أندية أوروبية كبيرة، ما يؤشر على رحيل محتمل له خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وبحسب الموقع، فإن هناك أربع أندية أوروبية وضعت اسم زياش ضمن لائحة اللاعبين المرغوب في استقدامهم، ومن أبرزها نادي ليفربول وليستر سيتي الإنجليزيين، إذ يراقب مندوبو الفريقين قائد وسط ميدان المنتخب المغربي، منذ اسابيع، غير أن الأداء المبهر أمام ريال مدريد قوى من رغلة الفريقين في جلبه الصيف المقبل.

وقال الموقع إن ليستر سيتي يسعى جاهدا إلى التعاقد مع زياش لتعويض رحيل الجزائري رياض محرز، فيما يسعى ليفربول بدوره إلى الدخول في مفاوضات مباشرة مع أياكس لبحث انتقال محتمل لزياش إلى صفوف الريدز.

وحسب الموقع الهولندي، فإنه إلى جانب فريقي "البروميير ليغ"، دخل نادي بروسيا دورتموند على خط مراقبة حكيم زياش، ساعيا إلى الاستفادة من خدماته، كما عاد فريق روما الإيطالي بشكل جدي إلى التفاوض مع اياكس، وهو الذي تخلى عنه الموسم الماضي في اللحظات الأخيرة، بعدما تقدمت المفاوضات بين الطرفين من أجل انتقال زياش إلى الفريق الإيطالي.