أرقام عن منتخب مالاوي قبل مواجهة المغرب بثمن نهائي "الكان"

فريق مالاوي
أمينة مودن

تعرف المنتخب الوطني المغربي  لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، على خصمه بدور ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بالكاميرون، إلى غاية 6 فبراير المقبل.

ويلاقي أسود الأطلس، منتخب مالاوي، أفضل ثالث المجموعة الثانية بـ"الكان"، الثلاثاء المقبل، بملعب أحمدو أهيدجو الذي استقبل مباريات الأسود بدور المجموعات.

واستفاد المنتخب الوطني، من صدارة مجموعته؛ حيث يواصل المغامرة القارية عبر دور ثمن النهائي بملعب أحمدو أهيدجو، كما أنه لن يغير إقامته بياوندي، في حال عبوره إلى المربع الذهبي.

مشوار منتخب مالاوي بكأس أمم إفريقيا

أنهى منتخب مالاوي، خصم المغرب بثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، مرحلة دور المجموعات كأفضل ثالث عن المجموعة الثانية، التي ضمت كلا من منتخبات السنغال، وغينيا، وإثيوبيا.

وحصد مالاوي 4 نقاط في المباريات الثلاثة التي أجراها بالدور الأول للمسابقة القارية، بفوز واحد وتعادل، ثم هزيمة أمام غينيا بهدف دون رد.

وأحرج منتخب مالاوي خصمه الأخير بدور المجموعات السنغال، واحد من أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بالنسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

وبشق الأنفس، كما وصفت الصحافة الدولية، تعادل السنغال ومالاوي، بدون أهداف، في ختام مباريات دور المجموعات.

أرقام من مباريات مالاوي بـ"كان" الكاميرون

سجل منتخب مالاوي هدفين فقط، خلال المباريات الثلاث الأولى بدور المجموعات، أمام منتخب زيمبابوي، في لقاء لحساب الجولة الثانية.

وتلقت شباك مالاوي هدفين أيضا، الأول في مواجهة غينيا، والثاني في لقاء زيمبابوي.

ولم يتمكن نجوم منتخب السنغال من الوصول إلى شباك المنتخب الملاوي، في مواجهة الجولة الثالثة لدور المجموعات.

نجوم بمنتخب مالاوي

توج المهاجم جابادينهو مهانجو، لاعب نادي أورلاندو بيراتس، ومنتخب مالاوي، كأفضل لاعب في لقاء زيمبابوي، بعد تسجيله ثنائية في المباراة التي انتهت لصالح منتخبه. في حين، تم اختيار حارس المرمى تشارلز ثومو، كأفضل لاعب في مواجهة السنغال، بعد تصدياته الحاسمة، والحفاظ على نظافة شباكه في آخر مباريات دور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

تاريخ مواجهات مالاوي والمنتخب المغربي:

واجه المنتخب الوطني المغربي نظيره مالاوي، خلال 8 مناسبات، قبل نهائيات النسخة الـ33 للبطولة القارية التي تستضيفها الكاميرون، إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وحسم الأسود 5 مباريات لصالحهم، في حين كان التعادل سيد الموقف خلال المباريات الثلاثة الأخرى بين المغرب ومالاوي.

ويعود تاريخ المباراة الأولى بين المنتخبين إلى أبريل 1985، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم مكسيك 1986.

في حين يعود آخر لقاء بين المغرب ومالاوي إلى  مارس 2019، برسم  التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في ذات السنة، بمصر.

وفاز المغرب ذهابا أمام مالاوي بثلاثية بتصفيات"الكان"، في حين أن لقاء الإياب انتهى بين الطرفين متعادلاً دون أهداف.