"أساتذة الزنزانة 10" يعلنون التصعيد ضد وزارة التعليم ويتوعدون بعام من الاحتجاج

تيل كيل عربي

دعا التنسيق النقابي الثنائي CDT وFNE "أساتذة الزنزانة 10" خريجي السلم 9، لإطلاق أسبوع من الاحتجاج، يبدأ من اليوم الاثنين 21 شتنبر.

وحسب ما توصل به "تيلكيل عربي" من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم CDT والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، فإن أسبوع الاحتجاج يأتي "ضد التماطل واللامبالاة، لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9".

احتجاج هذه الفئة من أسرة التعليم، وحسب المصدر ذاته، سوف يمتد إلى الأسبوع القادم، وذلك بخوض إضراب يوم الثلاثاء 29 شتنبر، ثم إضراب ثاني عن العمل يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 القادم.

واعتبرت كل من CDT وFNE أن هذا التصعيد، مرده "استمرار وزارة التربية الوطنية في تماطلها ولامبالاتها وتهربها من الاستجابة من الحوار الجدي، لطي ملف أساتذة الزنزانة عشرة خريجي السلم التاسع ولإنصاف المتضررين".

وطالب التنسيق النقابي الثنائي بـ "ترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى، بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري".

وقرر التنسيق النقابي، "تسطير برنامج نضالي تصعيدي طيلة السنة"، محملا الوزارة "تبعات ما سيؤول إليه الوضع".

في المقابل، عبر التنسيق النقابي الثنائي عن "استعداده الكامل للانخراط في إنجاح الموسم الدراسي الاستثنائي، بما فيه من تضحيات، استحضارا لمصلحة المتعلم، مع التذكير في نفس الوقت بمبدئ حتمية التوازن بين الواجبات والحقوق".