أمرابط يكسر الحجر الصحي بالسعودية..طائرة خاصة تقله إلى هولندا

أمينة مودن

 

أشر نادي النصر السعودي، على كسر لاعبه المغربي قواعد الحجر الصحي، والسفر صوب هولندا للقاء عائلته الصغيرة، بعد توقف المنافسات الكروية حتى إشعار آخر، بسبب تطورات تفشي وباء ‘‘كورونا‘‘ في العالم.

وأكدت صحيفة ‘‘الرياضية‘‘ السعودية، اليوم الأربعاء، أن النادي أعطى موافقته لسفر أمرابط صوب هولندا بشروط، أولها الالتزام بالبرنامج الرياضي الذي تسلمه اللاعبون من طرف المُعد البدني والمدرب، وعدم مغادرة المنزل، حفاظا على سلامته، في ظل التطورات الأخيرة لانتشار الوباء.

واستعان نور الدين أمرابط بطائرة خاصة أقلته من العاصمة الرياض صوب هولندا قبل ساعات فقط، بعد حصوله على رخصة استثنائية لمغادرة البلاد، التي علقت سابقا رحلاتها الدولية، لمواجهة انتشار الوباء، على غرار عدد من الدول العربية من بينها أيضا المغرب.

المصدر ذاته، أوضح بأن نور الدين أمرابط ليس اللاعب الوحيد الذي طلب موافقة النادي لمغادرة السعودية، بل انضم إليه عبد الرزاق حمد الله، الذي استفسر حول إمكانية السفر إلى المغرب، للالتحاق بأفراد عائلته، رفقة عدد من المحترفين المغاربة الممارسين بالدوري السعودي، من بينهم مروان سعدان، لاعب الفتح السعودي، وعبد العالي المحمدي، حارس مرمى أبها، ومحمد فوزير، من صفوف الرائد.

الصحيفة شددت على نادي النصر السعودي، سيفتح قنوات التواصل مع السفارة المغربية بالسعودية، بخصوص إمكانية برمجة رحلة خاصة تُقل اللاعب حمد الله وباقي زملائه الذين عبروا عن رغبتهم في العودة إلى المملكة، خصوصا مع إمكانية تمديد فترة الحجر الصحي لفترة أطول.

يُشار، إلى أن جميع الدوريات الكروية العربية أعلنت توقف نشاطها ، بسبب تداعيات الوباء، مع تغيير البرامج الإعدادية لتكون ملائمة للظروف الاستثنائية للاعبين خلال فترة الحجر الصحي المفروضة عليهم.