أندية الدوري القطري تعرض 8 ملايين أورو لاستقطاب المغربي بلهندة

أمينة مودن

كشف فاتح إيليك، واحد من أبرز الوسطاء الرياضيين في تركيا، أن رحيل المغربي، يونس بلهندة، مرتبط بقبول ناديه لأول لعرض من الدوري القطري، بعد أن قررت الإدارة سابقاً وضع اللاعب ضمن قائمة المغادرين بنهاية الموسم الكروي الجاري، بطلب من الطاقم التقني.

الوسيط الرياضي أكد في تصريحات لإذاعة ‘‘راديو سبور‘‘ التركي، أن ناديين من الدوري القطري يتطلعان للمنافسة على الواجهة الآسيوية، قدما عرضا يصل إلى 8 ملايين أورو، من أجل التعاقد مع يونس بلهندة بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وتابع المتحدث ذاته، أنه ينتظر الاجتماع بالمسؤولين عن فريق غلطة سراي للحسم في رحيل بلهندة عن المجموعة، بعد العرض الذي وصفه بالمهم والقادم من الدوري القطري.

إيليك شدد على أن الدولي المغربي موافق على تغيير الأجواء وخوض تجربة جديدة بالدوري القطري، الذي بدأ في استقطاب مجموعة من الأسماء المغربية، ابرزها المدافع مهدي بنعطية والمدرب وليد الركراكي، كما أنه سيعمل للتخفيف من الأزمة المالية لغلطة سراي، بالحصول على أفضل العروض لبيع عقد بلهندة.

وبالرغم من أن يونس بلهندة التحق صيف سنة 2017 بصفوف الفريق التركي وخاض برفقته 95 مباراة رسمية، إلا أن علاقته بالجماهير ظلت متوترة منذ وصوله، وكان بطلا في أزيد من مناسبة لمشادات كلامية مع الأنصار، سواء داخل الملعب وحتى خارجه.

يٌشار، إلى الاتحاد التركي لكرة القدم، قد أعلن سابقاً نيته في إتمام الموسم الجاري، رغم تداعيات انتشار فيروس كورونا، وكان ضمن آخر الدوريات التي جمدت منافساتها، بعد تسجيل أولى الإصابات بالفيروس.