أياكس أمستردام يكشف عن مغادري الفريق صيفا..زياش ضمن القائمة

صفاء بنعوشي

أصبح خروج الدولي المغربي، حكيم زياش، من أسوار قلعة أياكس أمستردام محسوماً بالنسبة لإدارة النادي، التي فتحت باب مناقشات العروض التي توصلت بها من أبرز أندية القارة العجوز، منذ أسابيع.

مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام، أكد في تصريحات لصحيفة " دي تلغراف"، أن 5 لاعبين على أقصى تقدير سيغادرون المجموعة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من بينهم حكيم زياش.

وعن كيفية تدبير مرحلة مغادرة زياش، ومجموعة من الأسماء الشابة الأياكس، أضاف المتحدث ذاته: " إنه تحدي كبير بالنسبة لنا، حكيم زياش، ودي يونغ الذي وقع عقداً مبدئيا مع برشلونة قبل أسابيع، وباقي اللاعبين، يعدون أبرز الأسماء الأساسية للأياكس، سنبدأ من الآن البحث عن بدائل تعزيز الكتيبة".

المتحدث ذاته، شدد بأن الفريق لن يغير سياسيته وسيكون أيضاً أمامه وقت إضافي، لتطعيم تركيبته البشرية بالأسماء الشابة التي تنتمي إلى الفريق الرديف، لإعدادها إلى الموسم الرياضي المقبل.

هذا وقد تقضي تصريحات أوفرمارس،على أمال المغربي الثاني بالفريق نصير المزاروي في مغادرة فريقه صيفاً، بعد تحديد قائمة مقلصة للأسماء التي سيسمح بالتفاوض بخصوصها من طرف الإدارة.

يشار إلى أن حكيم زياش يعد من بين الأسماء التي التحقت بمعسكر الأسود في طنجة، قبل مباراة الأرجنتين الودية، إلا أن إصابته الأخيرة ستحول دون مشاركته، بحسب ما أكده هيرفي رونار، مدرب المغرب، على هامش اللقاء الإعلامي الذي عقده، أمس بعاصمة البوغاز.