أياكس يحدد قيمة صفقة "بيع" زياش

صفاء بنعوشي

مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، حددت إدارة نادي أياكس أمستردام 30 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 366 مليون درهم)، كقيمة صفقة، للأندية الراغبة في التعاقد مع الدولي المغربي، حكيم زياش، واحد من أبرز الأسماء الأساسية بالترسانة البشرية للأسود، خلال العرس القاري.

صحيفة "ميرور" قالت إن الأياكس لن يتنازل على قيمة الصفقة من أجل تسريح زياش، إلى أحد الأندية المهتمة بخدماته، بعد الموسم "الاستثنائي" الذي بصم عليه رفقة أياكس أمستردام، بالوصول إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وإزاحة عمالقة القارة العجوز للوصول إلى اللقاء ما قبل الختامي لـ"تشامبيونز ليغ"، حيث واجهت المجموعة آنذاك توتنهام.

وبالرغم من الاهتمام الكبير لأندية إنجليزية، وإيطالية، وإسبانية، بموهبة زياش، إلا أن المصدر ذاته شدد على أن لا عرض رسمي يوجد حالياً على طاولة الفريق الهولندي، بشكل مباشر.

وكشفت تقارير إعلامية مواكبة لـ"كان 2019"، خلال الساعات الماضية، أن زياش دخل قائمة 10 لاعبين جديرين بالمتابعة خلال البطولة الكروية، التي ستعرف لأول مرة مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16، بقرار من الاتحاد الافريقي للعبة (الكاف)، وقد يكون الحسم في وجهته بناء على ما سيقدم مع أسود الاطلس في أهم موعد إفريقيا لسنة 2019.

ويبقى ريال مدريد، بقيادة زين الدين زيدان، آخر المهتمين بصفقة زياش، بعد أن سربت صحيفة "ماركا" سابقاً، خبراً يؤكد على أن المدرب مقتنع بأداء زياش، وسبق له متابعته بدوري أبطال أوروبا.

جدير ذكره أن زياش قد أشار سابقاً إلى أن مشواره مع الأياكس وصل إلى نقطة النهاية، دون الكشف عن أي معطيات بخصوص وجهته المقبلة، في انتظار إنهاء مشاركته بـ"الكان"، لتحديد مستقبله.