أياما قبل إعلان لائحة المنتخب المغربي..الأياكس يؤكد تجدد إصابة زياش!

أمينة مودن

بعد أن كان مقررا عودته، عشية اليوم الأحد، إلى منافسات الدوري الهولندي الممتاز، أكد نادي أياكس أمستردام، أن المغربي حكيم زياش لن يكون حاضرا في مباراة الجولة 24، بسبب تجدد إصابته التي غيبته عن المنافسات لشهر تقريباً.

إيريك تين هاغ، مدرب الفريق الهولندي، أعلن غياب حكيم زياش عن مباراة هيراكليس ألميلو اليوم، بحسب تصريح نقلته عنه صحيفة "تيليغراف"، والسبب شعوره بالآلام مجدداً، قرر معها الطاقم الطبي الإبقاء عليه خارج القائمة الأساسية، تفادياً لأي مفاجآت.

ويتحفظ الفريق الهولندي عن تقديم أي معلومات بخصوص الموعد النهائي لعودة زياش، الذي يعاني من تمزق بعضلة الساق، تعرض لها في لقاء أمام سبارتا روتردام، ولم يتمكن من إتمام دقائق المباراة، وخضع بعدها لفترة تأهيل ومتابعة، قبل لحاقه بالمجموعة للتدرب.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد راسلت في السابع من فبراير الجاري الفريق الهولندي، بخصوص الحالة الصحية للاعب الدولي حكيم زياش، بطلب من المدرب وحيد خاليلوزيتش، الذي يضع آخر ترتيبات قائمته الأولية لـ"أسود الأطلس"، تأهبا لمباراة التصفيات الثالثة والرابعة، المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2021"، أمام إفريقيا الوسطى.

وأخبر الفريق الهولندي المسؤولين بجامعة الكرة، أن اللاعب المغربي يخضع للمرحلة الأخيرة من العلاج، قبل العودة إلى الملاعب على أقصى تقدير بالأسبوع الثاني من الشهر الجاري، إلا أن معاناة زياش مجدداً من الإصابة، قد يؤثر على حضوره بالمعسكر المقبل لـ"الأسود".

وتعود عجلة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2021"، للدوران بداية من منتصف مارس المقبل، بمواجهة ازدواجية أمام إفريقيا الوسطى، على أن يشارك المحليون بنهائيات "شان 2020".