إسبانيا تشتعل بعد فوز الريال وفضيحة تحكيمية تتسبب في سيل الكثير من الحبر

Real Madrid's Spanish forward #14 Joselu celebrates scoring his team's first goal during the UEFA Champions League semi final second leg football match between Real Madrid CF and FC Bayern Munich at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on May 8, 2024. (Photo by Thomas COEX / AFP)
تيل كيل عربي

مريم الحضري-صحفية متدربة

 

نحن نعرف ملصق نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي! بعد خسارته وإقصائه في نهاية سيناريو مجنون على ملعب ريال مدريد مساء أمس الأربعاء، لن يجد بايرن ميونيخ دورتموند في النهائي، لذلك يحق لنا الوصول إلى نهائي جديد تمامًا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

تصدر الفوز الاستثنائي للمدريديين في نهاية المباراة الصفحات الأولى لجميع الصحف الإسبانية، حتى الصحافة الوطنية احتفلت بالخبر. كتبت ABC على سبيل المثال: "بعد مباراة الذهاب، حيث، بشكل غريب، لم يحترم الفريق الأبيض منافسه المفضل لبضع دقائق، عوض فريق أنشيلوتي ذلك بالعودة التي اعتادوا عليها".

وكتبت صحيفة "ماركا" على صفحتها الأولى: "ملك أوروبا وصل إلى النهائي بعد معجزة أخرى لا تُنسى"، موجهة الشكر مرة أخرى إلى خوسيلو لإنقاذ النادي في الدقائق الأخيرة.

لا يزال الصحفيون من وسائل الإعلام AS يشعرون بالصدمة مما رأوه: "وقد حدث ذلك. مرة أخرى. معجزة أخرى لا يمكن تحقيقها إلا في هذا الملعب السحري، يمكننا أن نقرأها في وسائل الإعلام الرياضية".

ومن ناحية أخرى، فإن هذه النهاية للمباراة لها الحق في جدلها، وهي ذات دلالة، ولا يزال القرار المثير للجدل الذي اتخذه الحكم سيمون مارسينياك في حلق سكان ميونيخ، ووصف تسلل غير موجود على الهجوم البافاري، على هدف ألغاه دي ليخت والذي كان من الممكن أن يمنحنا تمديدًا مذهلاً.

تناولت الصحافة الكتالونية المؤيدة لبرشلونة الموضوع صباح الخميس: "قرار كارثي من هيئة التحكيم" يحكم صحفيو موندو ديبورتيفو. وأس سبورت: “ستبقى هذه المباراة بمثابة حلقة جديدة في التاريخ المظلم للأخطاء التحكيمية لصالح الفريق الذي يرتدي الأبيض”. ا

لصحافة الألمانية، وخاصة صحيفة بيلد، بكت أيضًا على الفضيحة هذا الصباح. تكرر وسائل الإعلام التصريحات القاتلة لأعضاء فريق ميونيخ ضد هيئة التحكيم، وأوضح توماس مولر للصحفيين: "لقد حدث ذلك بسرعة، ويحدث كثيرًا في مدريد، وقد حدث ذلك لي بالفعل من قبل مع ثنائية كريستيانو رونالدو قبل بضع سنوات في عام 2018".