إسبانيول يُحصي خسائر مباراة المغرب والتشيلي وعقوبات منتظرة بسبب الجماهير

أمينة مودن

قالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن نادي إسبانيول استغرق 48 ساعة لإحصاء الأضرار التي لحقت بملعبه كورنيا إلبرات، عقب مباراة المنتخب المغربي والتشيلي الودية.

ونقلت الصحيفة استياء مسؤولي النادي بسبب اجتياح الجماهير المغربية لأرضية الملعب بعد نهاية اللقاء، والفوضى التي رافقت عملية دخول المناصرين وما جرته من تخريب للبوابات.

وحسب المصدر ذاته، فإن النادي لديه تأمين على الأضرار موقع مع الشركة المكلفة بتنظيم المباريات الدولية والأحداث الرياضية والفنية التي يستقبلها الملعب.

الصحيفة كشفت أن المباراة الودية مرت في أجواء استثنائية بالمدرجات، بحضور قرابة 26 ألف مناصر، لكنها لم تخلو من أحداث لا رياضية وفوضى قبل وبعد اللقاء الودي.

وأشار تقرير "آس" أن الاعتماد على البيع الإلكتروني للتذاكر بدلا من تخصيص نقاط مباشرة، كان من بين أسباب فشل الكثير من الجماهير في الحصول على تذكرة لعدم توفرهم على بطاقة بنكية دولية، وهو ما يفسر حسب ذات المصدر اقتحام العشرات منهم للبوابات لمتابعة ودية الأسود والتشيلي.

ولمحت الصحيفة إلى إمكانية تسليط عقوبات ضد جامعة الكرة المغربية، بسبب الأحداث اللارياضية التي رافقت المباراة الدولية، حيث سيدرس " الفيفا" التجاوزات المسجلة بمباريات فترة التوقف الدولي لشهر شتنبر خلال الأيام المقبلة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيسجل ظهوره الثاني بمباراة الباراغواي، التي ستقام بعد غد الثلاثاء بمدينة إشبيلية.