إصابة العربي مع المنتخب المغربي بـ"كورونا" تُدخل أولمبياكوس في حرب مع "الفيفا"

أمينة مودن

وجه نادي أولمبياكوس اليوناني، اليوم الجمعة، مراسلة رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تحمل انتقادات شديدة بخصوص مواكبة الجهاز الكروي لإصابات اللاعبين بفيروس "كورونا"، خلال المواعيد الدولية، ضمنها التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2022".

ونقلت وكالة "رويترز"، جزءاً من مراسلة النادي اليوناني، الذي يفتقد خدمات لاعبه يوسف العربي، الذي ظل بالحجر الصحي في الكاميرون، بعد مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى، بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، بعد إيجابية الاختبارات التي خضع لها، للكشف عن فيروس "كورونا".

النادي تابع في مراسلته:"الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء فيه غير قادرة على حماية صحة اللاعبين بشكل فعال خلال المواعيد الدولية شهري أكتوبر ونونبر، ولسوء الحظ "الفيفا" بدوره لم يولي أي اهتمام لهاته المخاوف".

وأكد أولمبياكوس أن كلاً من المغربي يوسف العربي والمصري أحمد كوكا أصيبا بفيروس "كورونا"، وحاليا النادي ليس لديه علم عن موعد عوتهما إلى اليونان لاستئناف المنافسات الكروية، بالإضافة إلى وضعهما الصحي هل سيكون جيداً بعد التعافي أم لا.

وختم النادي اليوناني مراسلته، بتجديد خيبة أمله الكبير من سياسة "الفيفا" حاليا، رغم الجهود المبذولة من طرف الأندية لمحاولة الإستمرار رغم الأزمة المالية التي ضربت عالم الساحرة المستديرة بسبب "كوفيد 19"، وتراجع الإيرادات.

يشار، إلى أن نادي أولمبياكوس تنتظره مباراة بارزة بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، أمام مانشستر سيتي، لحساب الجولة 4 من مرحلة دور المجموعات، وحضور لاعبيه المُصابين بـ"كورونا" غير مؤكد لحدود الساعة.