إصابة زياش ‘‘تربك‘‘ الأياكس قبل مباراة ‘‘يوروبا ليغ‘‘

أمينة مودن

لن يكون بمقدور فريق أياكس أمستردام الهولندي رسمياً الاستفادة من مشاركة لاعبه المغربي، حكيم زياش، في مباراة إياب الدور الـ 32 للدوري الأوروبي، أمام خيتافي، بسبب ‘‘شبح الإصابة‘‘ الذي لاحق اللاعب وحرم ناديه من حضور نجمه، بمواعيد محلية وقارية هامة.

التأكيد جاء هاته المرة مجدداً من الفريق الهولندي وعبر موقعه الرسمي، حيث أكد بأن حكيم زياش وعكس ما كان مرتقباً، لن يحضر، غداً الخميس، للقاء أمام خيتافي، والذي يستضيفه ملعب ‘‘يوهان كرويف‘‘، علما أن الأياكس انهزم ذهابا بهدفين، وبحاجة إلى جميع عناصره، لمواصلة المشوار الأوروبي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الطاقم الطبي للأياكس قال ‘‘لا‘‘ لحضور زياش خلال المباراة الأوروبية للأياكس، بعد إصابته قبل أسابيع بتمزق في عضلة الساق، وتأخر شفائه التام منها.

مباراة الغد بالنسبة للأياكس قد تكون الأخيرة في مشوار الفريق قارياً، وقد ينتهي حلم المنافسة على ‘‘يوروبا ليغ‘‘ بالنسبة للدولي المغربي مبكراً، في انتظار التحاقه بفريقه الجديد تشيلسي، يونيو المقبل، وبدأ مغامرة جديدة هي الأولى للاعب خارج هولندا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،قد راسلت في السابع من فبراير الجاري الفريق الهولندي، بخصوص الحالة الصحية للاعب الدولي حكيم زياش، بطلب من المدرب وحيد حاليلوزيتش، الذي يضع اخر ترتيبات قائمته الأولية لـ‘‘أسود الأطلس‘‘، تأهبا لمباراة التصفيات الثالثة والرابعة، المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم‘‘كاميرون 2021‘‘، أمام إفريقيا الوسطى.

وأخبر الفريق الهولندي المسؤولين بجامعة الكرة، أن اللاعب المغربي يخضع للمرحلة الأخيرة من العلاج، قبل العودة إلى الملاعب على أقصى تقدير بالأسبوع الثاني من الشهر الجاري، إلا أن معاناة زياش مجدداً من الإصابة، قد يؤثر على حضوره بالمعسكر المقبل لـ‘‘الأسود‘‘.

وتعود عجلة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم ‘‘كاميرون 2021‘‘، للدوران بداية من منتصف مارس المقبل، بمواجهة ازدواجية أمام إفريقيا الوسطى، على أن يشارك المحليون بنهائيات ‘‘شان 2020‘‘.