اكتمال عقد مجموعات تصفيات "كان 2021"..وجامعة الكرة تحسم موعد مباراة المغرب وموريتانيا

صفاء بنعوشي

اكتمل رسمياً عقد المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى مرحلة دور مجموعات "كان 2021"، بإقامة آخر 8 مواجهات الدور التمهيدي الثاني، الخاصة بالمرحلة المقبلة من المسابقة المقرر إقامتها في الكاميرون.

وتمكن كل من منتخب جنوب السودان من التأهل إلى دور المجموعات، بعد فوزه أمام السيشل، في حين التحق غامبيا بالمرحلة المقبلة على حساب منتخب جيبوتي، رفقة كل من التشاد الذي أنهى أحلام ليبيريا في المنافسة على بطاقة التأهل لـ "الكان"، وأخيراً ساوتومي، الذي عزز مقعده في ثالث مجموعة، رفقة كل من السودان، وجنوب إفريقيا ثم غانا.

أما المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي حسم تأهله باكراً ووضعته القرعة في المجموعة 5، مع موريتانيا، وإفريقيا الوسطى، ومنتخب بوروندي، فقد تم حسم موعد أول مواجهة رسمية له بالدور الأول، الخاص بمرحلة المجموعات، أمام "المرابطين".

جامعة الكرة، اختارت ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليستضيف مباراة الأسود الرسمية الأولى تحت قيادة وحيد خاليلوزيتش، تحديداً في 15 نونبر المقبل، بعد إخضاع المركب الرياضي لعدد من الإصلاحات، ليكون في موعد لقاء المنتخب ثم بعدها نهائي كأس العرش، في 18 نونبر.

أما مدرب "أسود الأطلس"، فاختار إسدال الستار على مرحلة الإعدادات الخاصة بفترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر الجاري، بودية أمام منتخب الغابون، وهي المباراة التي ستقام، غداً الثلاثاء، بملعب طنجة الكبير، لتنطلق بعدها مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وكأس العالم " قطر 2020".

يشار، إلى أن اخر ظهور رسمي لرفاق حكيم زياش، كان بالنسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا بمصر، عندما سقطت المجموعة أمام البنين، بمرحلة ثمن النهائي، وهي الحصيلة التي دفعت بالمدرب السابق، هيرفي رونار إلى تقديم استقالته، بعد فشله في نسختين من البطولة القارية، من الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة، أو الدفاع على لقبها.