اجتماع طنجة يحسم بتفاصيل ودية الأسود والأرجنتين..مشاركة ميسي تستنفر المسؤولين

صفاء بنعوشي

تستهل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والشركة المكلفة بتدبير ملعب طنجة الكبير، استعداداتها للمباراة الودية للأسود ومنتخب الأرجنتين باجتماع، الأسبوع المقبل، لبدأ الترتيبات للقاء الكروي البارز.

وحسب مصادر قريبة من الجهاز الكروي المحلي، فإن أبرز النقاط التي سيتم مناقشتها بخصوص اللقاء الودي، تهم عدد التذاكر المحددة للجماهير، إضافة إلى الأثمنة التي سيتم تخصيصها لمتابعة ودية المنتخب المغربي الإعدادية، أمام راقصي "التانغو".

وتعتبر مشاركة النجم ليونيل ميسي بودية منتخب بلاده ورفاق العميد مهدي بنعطية، مهمة بالنسبة للجنة المنظمة لتحديد تعريفة التذاكر، بالنظر إلى شعبية نجم برشلونة والأرجنتين لدى الجماهير المغربية.

المصدر ذاته شدد، أن شركة سونارجيس وجامعة الكرة، ستأخذان بعين الاعتبار القدرة الشرائية للجماهير المغربية، خلال تحديدها لأسعار وفئات تذاكر مباراة المغرب والأرجنتين، على غرار لقاء "السوبر" الإسباني السابق، بين إشبيلية وبرشلونة، والذي أقيم على ملعب طنجة أيضاَ، شهر غشت 2018.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت الأربعاء الماضي، تحويل وجهة مباراة الأسود والأرجنتين، من مركب الأمير مولاي عبد الله، إلى ملعب طنجة الكبير.

وعلل الجهاز المحلي المشرف على كرة القدم في بلاغ له، سبب تغيير الملعب المستضيف للمباراة، إلى أسباب وصفها باللوجيستيكية، حيث ستكون مدينة طنجة على موعد مع مباراة عالمية في أقل من 7 أشهر، بعد احتضانها سابقاً للسوبر الإسباني، بين برشلونة وإشبيلية.

وتم تحديد الـ 29 من شهر مارس المقبل موعداً لإقامة اللقاء الودي بين أسود الأطلس ومنتخب "راقصي التانغو"، انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءً، وذلك في إطار استعدادات المغرب لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، واستعدادات الأرجنتين لخوض كوبا أمريكا أيضاً.