استعان بخبير ذهني..عموتة يكشف آخر تفاصيل الاستعدادات للقاء الجزائر

صفاء بنعوشي

 كشف الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، استنجاد وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الأول بخدمات لاعبين أساسيين من مجموعته، تأهباً للمشاركة في المباراتين الوديتين للكبار أمام بوركينا فاسو والنيجر توالياً.

عموتة الذي سجل حضوره، اليوم الخميس، بقاعة الندوات التابعة لملعب مراكش الكبير، قال : " اتصل بي خليلوزيتش أمس من أجل لاعبين إثنين سيٌعززان كتيبته، وبدوري بعد المباراة الودية الأولى اليوم للمحلي، أنا على تواصل مع مدربين من البطولة الوطنية لإضافة بعض العناصر".

وشدد المتحدث ذاته، أن تاريخ 20 شتنبر ومواجهة الجزائر المزدوجة هو مهم جداً بالنسبة له وللاعبين، بالتهيؤ لملاقاة محاربي الصحراء سيبدأ من مراكش بمباراة النيجر وبوركينا فاسو توالياً، وهما الخصمين اللذين سيكونان أيضاَ في مواجهة المنتخب الأول.

واعترف عموتة بأن لائحته واجهتها إكراهات عديدة، بداية من الإصابات التي لاحقت ثلة من الأسماء الكروية، بداية ببدر بانون، وعمر بوطيب، تم البوفتيني والمعتني اللذين سيكونان خارج القائمة الأساسية، كما أن الشكوك تحوم حول جاهزية إسماعيل الحداد في لقاء اليوم.

وبخصوص الإكراهات دائماً أردف: " لائحتي لازالت مفتوحة للجميع، وستتابعون مفاجآت عديدة في تشكيلة اليوم وأيضا مباراة الثامن من شتنبر، سأمنح الفرصة لجميع العناصر".

ولعل أبرز النقاط التي أشار إليها عموتة خلال فترة الإعدادات الأولى مع المحليين، إلى طرقه أبواب دكتور نفسي، سيواكب اللاعبين، باعتبار أن تصرفات بعض العناصر الكروية مع الجماهير، وأيضا مع زملائهم لا تليق بسمعة البطولة الوطنية، في إشارة إلى واقعة مباراة كأس العرش بين لاعبين من الرجاء الرياضي وحارس نهضة زمامرة، ياسين الحواصلي.

وبرر عموتة تقديمه قائمة أولى تضم أسماء مصابي وخارج التنافسية، قائلاً: " منذ نهاية تجربتي مع الوداد، ابتعدت بشكل كبير عن البطولة المحلية، وعندما قدمت القائمة الموسعة استندت على ما الأسماء التي كانت في فترة المدرب السابق السلامي، لكني تداركت الأمر لاحقاً، وقائمتي مفتوحة للجميع".