استعدادا لمعركة الاستئناف.. جامعة الكرة التونسية تريد تفاصيل العقوبات ضد الوداد

صفاء بنعوشي

وجه الاتحاد التونسي لكرة القدم مراسلة رسمية إلى "الكاف"، لاستفساره عن تفاصيل العقوبات المسلطة على نادي الوداد الرياضي، على هامش نهائي عصبة الأبطال الإفريقية أمام الترجي، بعد اعتباره منسحباً من طرف اللجنة الانضباطية التابعة للاتحاد الإفريقي.

وحسب بلاغ للجهاز المحلي للعبة، فإن الأخير يريد الاطلاع على جميع العقوبات الصادرة في حق ممثل الكرة الوطنية، لتحويلها إلى الترجي الرياضي التونسي، إن كان بحاجة إليها، بعد قرار إدارة الوداد طرق أبواب الاستئناف كخطوة أولى.

وكان "الكاف" قد أعلن، أول أمس الأربعاء، بعد طول انتظار وأشواط قضائية وصلت إلى محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"،  فوز نادي الترجي التونسي بنسخة عصبة الأبطال الإفريقية، بعد أن اعتبر فريق الوداد منهزما في لقاء الإياب الذي احتضنته العاصمة تونس قبل ثلاثة أشهر تقريباً.

وقرر "الكاف" معاقبة الفريقين معا، إذ غرم الوداد بمبلغ 20 مليون سنتيم لأنه انسحب من إتمام المباراة، إضافة إلى غرامة ثانية قدرت بـ15 مليون سنتيم لاستعمال جماهيره الشهب النارية في المدرجات، على هامش اللقاء ذاته.

ولم يسلم نادي الترجي من العقوبات أيضا، إذ سنت غرامة مالية قدرها 20 مليون سنتيم في حق رئيس النادي محمد مؤدب بسبب سلوكاته غير الرياضية اتجاه رئيس الكاف أحمد أحمد، فضلا عن لعب مبارتين القادمتين في غياب للجمهور، لكن هذه العقوبة تبقى موقوفة التنفيذ بالفترة الحالية.

يٌشار، إلى أن مسؤولي الترجي التونسي رغم تتويج فريقهم لازالوا يناقشون عقوبات الوداد، متسائلين عن عدم معاقبة الوداد من طرف اللجنة الانضباطية من المشاركة بالنسخ المقبلة كما تنص القوانين المؤطرة للمسابقات، وذلك عبر إعلامهم المحلي، في انتظار فتح الملف من طرف لجنة الاستئناف مجدداً.