اسدال الستار على الميركاتو الشتوي وهذه أبرز تحركات الأندية المغربية

صفاء بنعوشي

مفاجآت عديدة، تلك التي حملتها الساعات الأخيرة من ميركاتو الشتاء، بعد أن سارعت الأندية المغربية إلى حسم مجموعة من الصفقات، لتعزيز ترسانتها البشرية قبل عودة المُنافسات المحلية بداية من الأسبوع المقبل، حسب ما كشفت عنه سابقاً جامعة الكرة بتنسيق مع العصبة الاحترافية لكرة القدم.

وبالرغم من أن عددا من أندية البطولة الاحترافية، قد دخلت سوق الانتقالات باكراً، إلى أن الـ24 ساعة الأخيرة كانت حاسمة في تغيير مسار مجموعة من الصفقات، أبرزها الخاصة بأيوب الكحل، لاعب المغرب التطواني، الذي اتفق في مناسبتين بشكل شبه نهائي مع الوداد، قبل أن يغير الوجهة صوب فاس، ويوقع بكشوفات "النمور" ساعات فقط قبل إغلاق الميركاتو.

"الماص" يفوز بسباق صفقة لكحل

انتظر أيوب لكحل ومعه ناديه المغرب التطواني، الساعات الأخيرة لفترة الانتقالات الشتوية، من أجل تغيير وجهة اللاعب صوب المغرب الفاسي، رغم جلسات ومفاوضات ماراثونية جمعت الإدارة بنظيرتها الوداد، وتسلم خلالها فريق "الحمامة البيضاء" نصيبه من الصفقة.

ووقع اللاعب الشاب في كشوفات "الماص" عقداً يمتد لـ3 مواسم مع امتيازات إضافية، في صفقة كلفت العائد إلى قسم الأضواء المغرب الفاسي، 320 مليون سنتيم.

المغرب الفاسي وخلال اخر أيام سوق الانتقالات، ضم أيضا إلى صفوفه اللاعب إسماعيل بنقطيب قادماً من نادي راسينغ سانتاندير الإسباني.

3 صفقات بالرجاء لمواجهة "غضب" الجماهير

انتظر فريق الرجاء الرياضي، بدوره آخر أيام الميركاتو للتعاقد مع 3 لاعبين دفعة واحدة، وإغلاق ملف الانتدابات بشكل نهائي، بعد الغضب الكبير الذي لاحق الإدارة من طرف الجماهير، بسبب التماطل في تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد، لتعويض الخصاص بعدد من المراكز.

والتحق بدر بولهرود، اللاعب السابق لمالقا الإسباني رسمياً بصفوف "النسور الخضر"، بعقد يمتد لموسم ونصف، وبتدخل من المدرب جمال السلامي، الذي سبق له الاشتغال مع اللاعب قبل سنوات، عندما كان مدربا للفتح الرباطي.

ومن إسبانيا دائماً، أكد الرجاء الرياضي حسمه أيضا لصفقة يوسف الغربي، القادم من أقسام الهواة، بعد فترة تجريب خاضها رفقة المجموعة، وتحت إشراف الطاقم التقني لـ"النسور".

وختم الرجاء انتداباته، باللاعب البوركينابي، واتار سومايلا، إذ وقع الأخير على عقد انضمامه يمتد لـ3 مواسم رياضية، بعد متابعة اللاعب الذي يشغل مركز المُدافع خلال مباريات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين"شان 2020".

الوداد يضيف 4 لاعبين لـ"قلعته"
أنهى فريق الوداد الرياضي، فترة الانتقالات الشتوية، بضم 4 لاعبين جدد إلى صفوفه لترتفع حصيلة الوافدين الجدد منذ بداية موسم 2020/2021 إلى 16 لاعباً، عززوا صفوف وصيف النسخة الأخيرة للبطولة الاحترافية.

وضم الوداد كلاً من عبد الله حيمود، اللاعب الشاب الذي تدرج بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بالإضافة إلى استعادة خدمات محمد أوناجم، بعقد إعارة يمتد لنهاية الموسم، بعد مفاوضات ماراثونية مع إدارة الزمالك، ثم الثنائي منصف شراشم من صفوف نادي شباب أطلس خنيفرة، وأخيرا اللاعب بلال الزياني.

وكان الوداد قد دخل سابقا إلى سوق الانتقالات الصيفية بقوة، ليعيد بناء تركيبته البشرية بعناصر جديدة، تأهباً للعودة للمنافسة القارية عبر بوابة عصبة الأبطال الإفريقية.

المغرب التطواني يستفيد من خبرة نصير

بعد إعلان نهاية تجربته مع الوداد الرياضي، تمكن نادي المغرب التطواني من الاستفادة رسميا من خدمات العميد عبد اللطيف نصير، الذي سيواصل مشواره بالبطولة الاحترافية، بعد فترة عطالة قصيرة، بسبب مشاكل سابقة مع ناديه.

وتوصل نصير وإدارة الوداد الرياضي إلى إتفاق لإنهاء خلافهما، وفك الارتباط، ليبدأ اللاعب تجربة جديدة بعد تأهيله رسمياً لحمل قميص "الماط" بالمباريات المقبلة للبطولة.

كما نجح "الماط" في استعادة خدمات إبن مدرسته أنس جبرون، الذي أصبح لاعباً حرا بعد كسب نزاعه مع الرجاء الرياضي، واختار العودة للدفاع عن ألوان التطواني بعقد يمتد لموسم ونصف.٠