أجاكس يحسم موقفه من صيام لاعبيه المغاربة خلال منافسات"تشامبيونز ليغ"

اللاعب المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

حسم نادي أياكس أمستردام الهولندي موقفه النهائي من صيام لاعبيه المسلمين، خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد برمجة مباريات حاسمة على مستوى الدوري الاحترافي الممتاز، وأيضاَ بدوري أبطال أوروبا، في حال وصول المجموعة إلى نهائي الأحلام الذي سيقام في فاتح يونيو المقبل، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

رايموند فيرهيخن، المعد البدني للنادي الهولندي، أوضح في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "سبورت" المقربة من أسوار الكتالوني، أن الأياكس يحترم معتقدات لاعبيه جميعهم، وفي حال كانت لهم الرغبة في الصيام خلال الفترة المقبلة، فلن يتم منعهم من ذلك.
وأضاف المتحدث ذاته: " بالنسبة لنا فاللاعبون أحرار، يمكنهم الصوم من عدمهم، وفي حال قرروا ذلك خلال المباريات والحصص التدريبية، سنقوم بمواكبة هذا الاختيار، رفقة الطاقم الطبي وأيضاً مدرب الفريق، ليكونوا في حالة جيدة".

هذا ويرتقب أن يخوض زياش والمزراوي، وأيضاً اللاعب المغربي الثالث بصفوف الأياكس زكرياء لبيض، مباراة إياب نصف نهائي "تشامبيونز ليغ"، الثلاثاء المقبل، بملعب يوهان كرويف، وقد تتزامن المباراة مع أولى أيام شهر رمضان.

أما محلياً، فينتظر اللاعبون المغاربة خوض جولتين فقط من منافسات "الإدريفيزي"، قبل إسدال الستار رسمياً عن الموسم الكروي، والكشف عن بطل الموسم، وهو اللقب الذي ينافس عليه الأياكس أيضاَ.