الأحمدي: مشوار المنتخب المغربي بمونديال قطر شجع لاعبين شباب على حمل قميصه

أمينة مودن

سلط  كريم الأحمدي، العميد السابق للمنتخب الوطني المغربي، الضوء على مشاركته في الدورة التكوينية التي يستضيفها مركز محمد السادس لكرة القدم منذ يوم الاثنين 14 أكتوبر.

في تصريح للموقع الرسمي لجامعة الكرة، أكد الأحمدي بأنه تعلم الكثير خلال الدورة التي أشرفت عليها جامعة الكرة، من أجل معادلة الشهادات التي حصلوا عليها من طرف "ويفا".

ولم يخف كريم الأحمدي، اللاعب السابق في صفوف نادي فينورد، انبهاره من تطور مرافق مركز محمد السادس لكرة القدم، معلقا:" لم أت للمغرب منذ فترة طويلة، وأرى بأن أمورا عديدة تحسنت للأفضل، سواء تعلق الأمر بأرضية الملاعب والمرافق".

كما شدد المتحدث ذاته، على أن مشوار المنتخب الوطني المغربي بنهائيات كأس العالم قطر 2022، جعل من الجميع يتحدث عنه، كما أن عددا من المواهب الكروية الشابة تتطلع للدفاع عن قميصه مستقبلا.

وتقدمت جمعية اللاعبين الدوليين والمحترفين السابقين من أصول مغربية المقيمين في هولندا، طلباً إلى جامعة الكرة، من أجل الانضمام إلى تكوين المدربين الذي يشرف عليه الجهاز الكروي.

ويهدف  التكوين الذي حضره 32 لاعباً سابقا، إلى معادلة شهادات UEFA-CAF للحاصلين على شهادة UEFA، كما يتضمن وحدة تحضيرية لدورة "FAST TRACK B CAF "للمشاركين الذين لا يحملون شهادات ولكنهم يستوفون المعايير المطلوبة لهذا النوع من الدورات المكثفة.