الأزمة المالية قد تحرم لاعبا للمنتخب من تغيير وجهته

أمينة مودن

قالت صحيفة "اس" الإسبانية، أن الدولي المغربي جواد الياميق، قد يحرم من مغادرة نادي بلد الوليد، بسبب الأزمة المالية التي ضربت أندية العالم، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، وتراجع المداخيل.

وأوضح المصدر ذاته، أن نادي بلد الوليد الذي غادر منافسات "الليغا" بنهاية موسم 2020/2021، يجد صعوبات كبيرة في صرف مستحقات لاعبيه المالية، كما أنه لم يتوصل لحدود الساعة بأي من العروض بشأن أبرز نجومه.

الصحيفة قالت إن الدولي المغربي جواد الياميق، ضمن اللاعبين الذين طالبوا بتغيير الأجواء، بعد نزول الفريق إلى الدرجة الثانية، بدوره لم يتوصل بأي من العروض، وهو ما قد يُبقيه على الأقل إلى غاية الميركاتو الشتوي رفقة المجموعة.

وتعيش أندية أوروبية عديدة تحت وطأة الأزمة المالية، حيث اختارت فرق تسريح نجومها للتخفيف من تبعات الأزمة، كإنتر ميلان الذي وضع لاعبه المغربي أشرف حكيمي ضمن قائمة المغادرين، وحدد عقد بيع مبدئيا في 80 مليون أورو.

ويبقى ميركاتو أسود الأطلس مفتوحاً على عدد من التغييرات، بعد نهاية عقد عدد من اللاعبين كيونس بلهندة، نور الدين أمرابط، ومهدي بنعطية العميد السابق للمنتخب المغربي، الذي فتح باب عودته إلى ملاعب أوروبا، بعد إسدال الستار على تجربته مع الدحيل القطري.