الأياكس يمدد عقد زياش.. ورحيله هذا الموسم "مُعلق"

صفاء بنعوشي

نجح فريق أياكس أمستردام، اليوم الجمعة، في تمديد عقد الدولي المغربي حكيم زياش، إلى غاية يونيو2022، بعد أن كان مرشحاً لمغادرة المجموعة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

اللاعب الذي التحق بأياكس أمستردام في يونيو 2016، اختار تمديد مقامه لثلاث سنوات إضافية، بعد مفاوضات انطلقت قبل أسبوعين فقط.

وبالرغم من أن لاعب الأسود، مطلوب حاليا من طرف بايرن ميونخ، إلا أن النادي حصن عقده مع واحد من نجومه، في انتظار الحسم نهائيا قبل إسدال الستار رسمياً على الميركاتو الصيفي، بأوروبا.

هذا وقالت صحيفة بيلد في آخر تقرير لها، أن زياش تحول من إسم بديل بميركاتو البافاري، إلى رقم1، بعد تقديم الإدارة لعرض رسمي للأياكس ووكيل أعمال اللاعب.

وكانت السنوات الثلاث التي قضاها زياش مع أياكس أمستردام، قد مرت بمدر وجزر، حينما طالب لاعب الأسود الرحيل بعد موسمين فقط، لدخول أندية إنجليزية على الخط، لكن المسؤولين في هولندا كان لهم رأي آخر، واختاروا الحفاظ على الترسانة البشرية للمجموعة متماسكة، لكنهم وحسب تقارير إعلامية سابقة منحوا وعداً بتسريحه في ميركاتو 2019، دون أي تعقيدات.

جدير ذكره، أن تحركات أسود الأطلس خلال ميركاتو الصيف الجاري لم تسجل أي مفاجآت لحدود الأسبوع الأول من غشت، في انتظار ما ستسفر عنه مفاوضات البايرن مع زياش، وبرايتون مع يوسف النصيري، إضافة إلى العرض الضخم الذي تقدم به الاتحاد السعودي لخطف يونس بلهندة من غلطة سراي، وقرار رومان سايس من عرض المليون ونصف أورو الذي عرضه بشكتاش.