الإدريسي يطلب مهلة إضافة لحسم اختياره بين المنتخب المغربي والهولندي

صفاء بنعوشي
 قرر اللاعب المغربي الأصل، أسامة الإدريسي، المحترف بصفوف أزد ألكمار، تأجيل فكرة حسم اختياره المنتخب الذي سيلعب بصفوفه مستقبلا، بعد إسدال الستار على التجمع الإعدادي الأخير للأسود الذي سجل مشاركته.
أسامة الإدريسي وفي تصريح لـ "FOX Sports "، قال إن الأجواء العامة داخل معسكر المنتخب المغربي كانت جيدة وإيجابية بالخصوص، بعد أسبوع أمضاه بين معسكر بوزنيقة، ومباراة الكاميرون بالبيضاء، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، ثم التنقل بعدها لتونس للإعداد للقاء الودي أمام منتخب "نسور قرطاج".
وعن إمكانية متابعته بقميص منتخب الطواحين، رد الإدريسي بأن لا شيء حسم والباب مازال مفتوحاً أمام عودته للعب لمنتخب هولندا للكبار، لأنه لم يشارك بلقاء الكاميرون مع المغرب وتابع المباراة من المدرجات، وهو نفس الشيء الذي حصل بودية تونس. وكانت جامعة الكرة والناخب الوطني، هيرفي رونار، قد أقنعا اللاعب بالالتحاق بمعسكر نونبر للتعرف على الأجواء الداخلية، في حين أن اللاعب شدد بأن مشاركته ستنحصر فقط على التداريب، على أن يعلن اختياره بعدها، وهو ما تم التوافق عليه بين جميع الأطراف، قبل أن يثير الإدريسي الشكوك مجدداً حول جاهزيته للدفاع عن ألوان بلده الأم، أم العودة لهولندا رفقة المنتخب الذي تدرج بفئاته السنية الصغرى.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ، قد نفى توصله بطلب ترخيص أو تغيير البطاقة الدولية للاعب أسامة إدريسي، للمشاركة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019"، من طرف جامعة الكرة المغربية.
متحدث بإسم "الفيفا" قال، لـ"تيل كيل عربي"، الجمعة الماضية، إن الاتحاد الدولي لا علم له بوضعية المحترف بصفوف "أزد ألكمار" مع المنتخب المغربي، مشدداً على أن المسؤولية تقع على عاتق الجامعة المغربية لكرة القدم بداية، للتأكد من أحقية تأهيل كل لاعب يتم توجيه الدعوة إليه من طرف المدرب الوطني للمشاركة في أي مسابقة رسمية، مندرجة تحت لواء "الفيفا".