الإقالة تهدد تاسع مُدرب بالبطولة

أمينة مودن

 

يعود مسؤولو نادي نهضة بركان، اليوم الأربعاء، لعقد إجتماع جديد من أجل الحسم بشكل نهائي بمستقبل المُدرب طارق السكتيوي، بعد إقصاء المجموعة من منافسات كأس العرش، على يد المغرب الفاسي.

وكانت إدارة نهضة بركان قد اجتمعت سابقاُ بالسكتيوي وجددت الثقة به لمواصلة مهامه مدربا للفريق قبل أسابيع، إلا أن تراكم سلسلة النتائج السلبية محلياً والخروج من مسابقة كأس العرش، بالإضافة إلى مخاوف استمرار التراجع قارياً، عبر مرحلة مجموعات كأس "الكاف"، دفع بالإدارة إلى تكثيف مشاوراتها بعقد لقاء حاسم للبث بمستقبل الإطار الوطني.

ودخل طارق السكتيوي الذي قاد نهضة بركان للتتويج بكأس "الكاف" الأول في تاريخ الفريق، إلى قائمة المدربين المرشحين لتوديع البطولة الاحترافية، بعد أن لاحق شبح الإقالة ثمانية منهم خلال الجولات الـ8 الأخيرة من المنافسات المحلية.

وتستمر أجندة مسابقة كأس العرش اليوم أيضاً، بإقامة 3 مباريات أخرى، حيث يستضيف الرجاء الرياضي ضيفه إتحاد سيدي قاسم، المنتمي لقسم الهواة، ثم لقاء القمة بين إتحاد طنجة والجيش الملكي، وأخيراً مباراة الكوكب المراكشي وضيفه حسنية أكادير.

هذا وأجلت العصبة الاحترافية مباراة الوداد بالكأس الفضية، بسبب التزام المجموعة بمباراتين لحساب فعاليات دوري أبطال إفريقيا خلال أسبوع واحد، واحدة منهما أقيمت خارج الديار، وتحديدا أمام الخصم كايزر شيفز، ببوركينا فاسو.