الاتحاد الجزائري لكرة القدم يُوضح حقيقة انضمام المغربي وادو إلى الطاقم التقني للمنتخب الأول

أمينة مودن

لم ينتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم كثيراً، ليغير عنوان البلاغ الصادر عنه، بخصوص انضمام الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، إلى الطاقم التقني لـ"محاربي الصحراء"، بعد تداول وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية للخبر، نقلا عن تقارير إعلامية، وأيضا الموقع الرسمي للجهاز الكروي.

وأكد اتحاد كرة القدم الجزائري، بأن انضمام عبد السلام وادو إلى الطاقم التقني للجزائر في مارس المقبل (التاريخ الدولي الخاص بمباريات الفيفا)، سيكون بصفة المتدرب، باعتباره واحداً من الدوليين السابقين، الذين يحضرون لرخصة ‘‘UEFA PRO‘‘.

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، آخر المتوجين بلقب كأس إفريقيا للأمم (مصر 2019)، وحسب المصدر ذاته، من كان وراء تقديم طلب وادو إلى الاتحاد المشرف على اللعبة، ليؤشر الأخير على انضمام اللاعب السابق في صفوف نانسي الفرنسي إلى معسكر مارس، في فترة اختبار، مفروضة على جميع الأطر التي تُعد للرخصة الدولية.

وسبق ليوسف حجي، لاعب أسود الأطلس السابق، أن خاض بدوره تدريبا رفقة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قبل أشهر، وتحديدا في المعسكر الخاص  بالدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

أما عبد السلام وادو، الذي يشتغل حاليا مدربا بمركز AS Nancy-Lorraine، خرج بتصريح لتأكيد استعداده للالتحاق بالجزائر في معسكر مارس المقبل، والتعرف على باقي أعضاء الطاقم التقني وأيضا اللاعبين، كما نوه أيضا بالصورة التي ظهرت بها المجموعة بـ"الكان"، واصفاً إياهم بالنموذج الذي يجب يحتذي بها، والذي يجمع بين العمل والنزاهة وأيضا نكران الذات بين  جميع مكوناته.