الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن إدخال تعديلات على بعض القوانين الرياضية

إدريس التزارني

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، نيته إدخال بعض التعديلات والتحديثات الجديدة من أجل تطوير رياضة ألعاب القوى والاستفادة من التقنيات الحديثة للرفع من مستوى مسابقات المضمار والميدان.

وتضم هذه التحديثات التي سيتم التصويت عليها في قادم اجتماعات الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إضافة مسابقات جديد على غرار سباق التتابع المختلط 4×100 متر وسباق المايل موانع رجال وسيدات.

ويتجه الإتحاد الدولي إلى تحديث منطقة انطلاق الوثب الطويل والوثب الثلاثي والاستغناء عن الوثبات الخاطئة لجعل المسابقة أكثر تنافسية وجاذبية للجماهير.

وتشمل قائمة التعديلات، تحسين دقة وكفاءة القياسات، واعتماد طرق جديدة للفصل في التعادل خلال مسابقات القفز باستخدام التكنولوجيا الجديدة، ومراجعة أوزان دفع الجلة ورمي الرمح للسيدات.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى صادق خلال فبراير الماضي، على قرارات وتعديلات جديدة تهم تاريخ تنظيم بطولات العالم خلال السنوات المقبلة مع إجراء تعديلات على بعض المنافسات الرياضية.

وقال الاتحاد الدولي، "إن بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات في نسختها 20 ستقام في طوكيو اليابان خلال الفترة الممتدة من 13 الى 21 سبتمبر 2025، على أن تقام النسخة 21 ستقام في بيكين الصين سنة 2027.

ومن ضمن القرارات التي تم اتخاذها سيتأهل أول ثلاثة رياضيين من كل نصف نهائي في جميع المنافسات من سباقات السرعة إلى سباق 800 متر، كما سيتم استخدام جميع الممرات التسعة لكل من الدور نصف النهائي والنهائي.