الاتحاد السعودي "يبرئ" رونار من التفاوض معه لتدريب المنتخب

صفاء بنعوشي

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم الجدل بخصوص  تقديمه عرضاً لهيرفي رونار، مدرب الأسود، بعد نكسة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، التي غادرها المغرب من ثمن نهائي المسابقة القارية.

ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد، في تصريح لقناة "دوري بلاس"، بأن لا مفاوضات مع رونار، كما جاء في تقارير إعلامية فرنسية بالفترة الأخيرة، مشدداً على احترام الجهاز المحلي للعبة للعقد الذي يربط المدرب وجامعة الكرة الملكية المغربية.

وأوضح المتحدث ذاته بأن الاتحادين السعودي والمغربي تربطهما علاقة وثيقة، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال الدخول على خط التعاقد مع هيرفي رونار، الذي وبالرغم من الخروج المبكر لأسود الأطلس من "كان 2019"، فعقده مازال ساري المفعول مع المغرب.

أما بخصوص الأسماء التي تمت مناقشة سيرها الذاتية لتدريب السعودية، فقد تحفظ المحدث ذاته عن ذكرها، لكنه حددها في أربعة وبخبرة قارية، حسب قوله.

وكانت الصحافة الفرنسية السباقة للنبش بخصوص  وجود عرض سعودي لهيرفي رونار، باعتبار أن رحيله عن تدريب المغرب يبقى مسألة وقت فقط، في انتظار توصل رئيس جامعة الكرة  فوزي لقجع بتقرير شامل حول مشاركة المغرب في كأس أمم إفريقيا 2019، ونكسة الإقصاء المبكر من دور ثمن النهائي.

يشار إلى أن هيرفي رونار قد قطع عطلته بالسنغال عائداً إلى المغرب،  لحسم مستقبله على رأس الطاقم التقني للمنتخب، بعد أن اختار قضاء أسبوع راحة بعد فترة المشاركة بالعرس الإفريقي الذي ستتواصل فعالياته بمصر إلى غاية 19 يوليوز.