الاتحاد الكاميروني: لن نستقبل مباريات دوري الأبطال ونقلنا موقفنا النهائي لـ"الكاف"

أمينة مودن

نقل بينجامان بانلوك، السكرتير العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، موقف الجهاز الكروي من استضافة نصف ونهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا ببلاده، بعد أن استقر"الكاف" على إجراء بعض التغييرات بنظام البطولة وإقامة المربع الذهبي بمباراة فاصلة بدلا من مواجهتي الذهاب والإياب.

وأوضح المسؤول الكروي، أمس السبت، في تصريح لقناة" أون سبورت" المصرية، أن الكاميرون نقلت رفضها في استقبال مباريات النصف وأيضا النهائي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب الوضع الوبائي في البلاد، وتفاصيل أخرى فضل عدم الكشف عنها.

بانلوك الذي تسقبل بلاده أيضا نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين مطلع سنة 2021، بعد تعديل التاريخ بسبب تداعيات انتشار الفيروس، أغلق رسميا ملف إقامة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا في البلاد، في انتظار أن تختار"الكاف" وجهة جديدة للبطولة التي تعود عجلة نشاطها للدوران بداية من شهر شتنبر المقبل، وبحضور الرباعي الزمالك والأهلي، والوداد، ثم الرجاء الرياضي.

ويتوفر"الكاف" حاليا على مقترحين لتحويل البلد المضيف لما تبقى من مباريات الأبطال، سواء بقبول العرض الإماراتي الذي اقترح إقامة المباريات الثلاث في ملاعبه، أو تغيير الوجهة صوب مصر التي عبرت أيضا عن استعدادها لاستقبال المسابقة بملاعبها.

أما فيما يخص مباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية، فستقام رسميا في المغرب،  بعد أن نقلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موافقتها على استقبال المباريات، وذلك بتأشير من السلطات التي سمحت باستئناف النشاط الرياضي في المملكة.

جدير ذكره، أن نظام المسابقات الإفريقية الخاصة بالأندية، تم تعديله ليتماشى والظروف التي تعيشها كرة القدم بسبب انتشار وباء "كورونا"، وأيضا مع توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم" الفيفا".