"البجيدي" يطالب بمهمة استطلاعية لمزارعي "الكيف"

الشرقي الحرش

 وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب طلبا إلى رئيس المجلس، الحبيب المالكي من أجل تشكيل مهمة استطلاعية لمزارعي "الكيف" بالشمال، وكذلك لمراكز محاربة الإدمان.

 وتهدف هذه المهمة الاستطلاعية، بحسب مصادر من حزب العدالة والتنمية إلى الوقوف على تأثير نبتة القنب الهندي على الصحة والبيئة والفرشة المائية.

 وتأتي مطالبة "البجيدي" بتشكيل مهمة استطلاعية لمناطق الكيف ومراكز محاربة الإدمان بعد إحالة مشروع القانون المتعلق بتقنين زراعة القنب الهندي من أجل الاستعمال الطبي على مكتب مجلس النواب من طرف الحكومة.

ورفض فريق العدالة والتنمية إحالة مشروع القانون المذكور على لجنة الداخلية، وطالب بإحالته على لجنة القطاعات الإنتاجية، التي تناقش المواضيع والقضايا المرتبطة بالفلاحة.

 وتسبب رفض فريق العدالة والتنمية إحالة مشروع القانون على لجنة الداخلية في خلاف بين مكونات المجلس، لم يتم حسمه لحد الآن.

وكان رئيس فريق العدالة والتنمية، مصطفى ابراهيمي، قد أكد أمس الإثنين في كلمة له خلال اجتماع فريقه أن الفريق سيطلب رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ورأي المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

 وتسبب مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في خلافات واسعة داخل حزب العدالة والتنمية، وصلت حد تجميد أمينه العام السابق عبد الإله بنكيران لعضويته داخل الحزب، بينما دافع عن المشروع عدد من أعضاء الحزب على رأسهم، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، مصطفى الرميد