البعثة تصل مطار الرباط.. هل تقلع طائرة المنتخب المحلي نحو الجزائر؟

أحمد مدياني

قبل أقل من ساعة على إنتهاء آخر مهلة وضعتها الجامعة الملكية لكرة القدم، للترخيص بإقلاع طائرة الخطوط الملكية المغربية نحو الجزائر، وتقل بعثة المنتخب الوطني المشاركة في "الشان"، لايزال مصير هذا الملف غامضا.

هل يتم الترخيص للطائرة المغربية خلال الساعة القادمة، "تيلكيل عربي" تواصل مع مصدر جد مقرب من تتبع الملف بالجزائر، وكان جوابه: "رئيس (الكاف) موتسيبي عقد اجتماعا مغلقا ومطولا مساء يوم أمس الخميس، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حول هذا الملف".

وأضاف: "بعد الاجتماع، ما صدر عن موتسيبي حين حديثه مع المسؤولين الآخرين في (الكاف)، يشير إلى تمسك السلطات الجزائرية بعدم الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية من أجل نقل المنتخب المحلي نحو مطار القسطنطينية".

للإشارة، وصلت بعثة المنتخب الوطني المحلي إلى مطار الرباط - سلا صباح اليوم الجمعة، من أجل الاستعداد للإقلاع إلى الجزائر، عبر طائرة الخطوط الملكية المغربية في حال الترخيص لها.

وتعمل الجامعة من خلال هذه الخطوة، على إرسال إشارة مفدها أن المغرب لا يقاطع التظاهرة القارية، بل كما نشرت في آخر بلاغ لها، تعذر تأكيد المشاركة بسبب منع دخول الجزائر عبر الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية.

جدير بالذكر، أن مطار الرباط - سلا، سوف يعرف عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، وصول رئيس "الفيفا" جاني إنفانتينو ورئيس "الكاف" موتسيبي لحضور قرعة كأس العالم للأندية المنظم في المغرب ويعرف مشاركة نادي الوداد الرياضي بطل القارة الإفريقية.