البياض يحسم القمة المغاربية بين الجزائر والمغرب

صفاء بنعوشي

 

على إيقاع التعادل السلبي، أنهى المنتخب الوطني المغربي المحلي، مساء اليوم السبت، مباراته أمام نظيره الجزائري، برسم ذهاب الدور الفاصل والمؤهل لكأس إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2020"، في المواجهة التي أقيمت بملعب مصطفى تشاكر، بمدينة البليدة.

واختار المدرب الحسين عموتة، أن يدخل لقاءه الأول الرسمي المحلي، بتشكيلة نصفها من لاعبي الوداد الرياضي، الذين حافظوا على رسميته بالثلاث سنوات الأخيرة، بمسابقة دوري أبطال إفريقيا القارية.

الشوط الأول من لقاء المحليين و"محاربي الصحراء" انطلق بإيقاع بطيء، مع محاولات كان وراءها الثنائي إسماعيل الحداد، وبديع أووك، إلا أن تدخلات حارس الخصم وغياب التركيز، أنهيا الـ 45 دقيقة بدون أهداف.

أما الشوط الثاني، الذي سجل بعض تحركات المنتخب الجزائري، فبدوره لم يحمل أي جديد، بعد أن صمدت شباك الزنيتي وحارس منتخب الجزائر، إلى حين صافرة النهاية.

وستكون مواجهة الإياب بين الطرفين حاسمة، لخطف بطاقة العبور إلى النسخة المقبلة من البطولة، التي توج المغرب بنسختها الأخيرة، على حساب منتخب نيجيريا، حيث تم تحديد موعد الـ 18 من أكتوبر، لإقامتها بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

تجدر الإشارة، إلى أن العبور إلى "الشان" سيمنح لعموتة ورجاله مكافأة قدرها 120 ألف درهماً، للعودة للمنافسة بالنسخة السابعة من البطولة، التي ستقام بالكاميرون بدلاً من إثيوبيا، لعدم جاهزية ملاعب الأخيرة.