التايكواندو المغربي يحجز 3 مقاعد بـ"أولمبياد طوكيو 2020"

أمينة مودن

حجزت رياضة التايكواندو المغربية، مساء اليوم الأحد، مقعدين بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، على هامش  اليوم الأول من الإقصائيات الإفريقية التي استقبلتها مدينة الرباط.

أشرف محبوبي، البطل المغربي في رياضة التايكواندو،  فئة أقل من 80 كلغ، حجز بطاقة التأهل للأولمبياد بعد فوزه في نصف النهاية، على  فيصل سوادوغو، من بوركينا فاسو، بنتيجة 14 نقطة مقابل 9.

وتمكنت ندى الأعرج البطلة الشابة في فئة أقل من 57 كلغ، من الظفر أيضا ببطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد تفوقها في مرحلة نصف النهاية، على حساب أونيس أومالارا، من غينيا، بحصة 30  نقطة مقابل 1.

وارتفع عدد المشاركين المغاربة برياضة التايكواندو إلى ثلاثة، رفقة أميمة البوشتي التي ضمنت تأهلها أمس السبت، بعد تجاوزها السنغالية فال نغون.

وسبق لرمزي بوخيام، البطل المغربي في رياضة ركوب الأمواج أن حجز مبكراً مقعده بالعرس الأولمبي، بعد تجاوزه الدور السادس من الألعاب العالمية لرياضة “سورف”، التي استضافتها  اليابان قبل أسابيع، بعدما تصدر تصفيته للدور الخامس بمجموع 14.50 نقطة، ليتجاوز بذلك البطل الأمريكي كولوه أندينو الوصيف برصيد 11.74 نقطة، والبرازيلي فيليب توليدو صاحب الرتبة الثالثة بمجموع 11.70 نقطة.

يشار إلى أن رياضة المسايفة المغربية، بدورها، ستكون ممثلة في الأولمبياد، عن طريق حمزة الكورد، صاحب الذهبية الأخيرة بالنسخة 12 للألعاب الإفريقية.