التحكيم يخلق الجدل مجددا في مباراة مولودية وجدة والدفاع الجديدي

أمينة مودن

انضم نبيل نغيز، مدرب نادي مولودية وجدة، إلى المحتجين ضد التحكيم، بعد مباراة الجولة 11 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي وضعت فريقه في مواجهة أمام الدفاع الحسني الجديدي، وانتهت متعادلة بهدف لمثله.

المدرب الجزائري و في تصريح لقناة الرياضية ، مساء أمس الأحد، شدد على أن فريقه عانى من ظلم تحكيمي، ولم يستحق نتيجة التعادل، بعد منح الفريق الضيف ركلة جزاء في حدود الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وتابع نبيل نغيز قائلا:"خضنا 11 مباراة لحدود الآن، وتم منح الخصوم 8 ركلات جزاء ضدنا، فريقي لم يستفد من أي واحدة منها، رغم أننا كنا نستحق ذلك في مباراة أولمبيك خريبكة وغيرها، أنا مدرب اليوم لكن سأتكلم بحرقة عن اللاعبين الذين يمرون بظروف صعبة وتم اخذ حقهم اليوم أيضاً بهاته القرارات، رأيت دموعهم بمستودع الملابس".

كما أشار المدرب الجزائري إلى أن مباريات كرة القدم تتأرجح بين الخسارة والفوز، لكن بمجهود اللاعبين، وليس قرارات غير صحيحة، مشدداً على أن عددا من الحكام يرفضون العودة إلى تقنية الفيديو المُساعد"var"، وهو أمر غير مفهوم.

ويواصل التحكيم خلق الجدل بمنافسات البطولة الوطنية الاحترافية، حيث خرج منخرطو نادي الوداد الرياضي للاحتجاج أيضاَ ضده، عبر بلاغ رسمي، بعد مباراة الفريق أمام الشباب الرياضي للسوالم، والقرارات الغير مفهومة حسبهم للحكم رضوان جيد.