التدبير المفوض لبرنامج "تيسير".. الشروع في التحويل المالي الثالث

محمد فرنان

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن الشروع في صرف المنح المالية برسم الشطر الثالث، للموسم الدراسي 2021-2022، ابتداء من يوم الخميس 12 يناير 2023.

وأبلغت الوزارة في بلاغ لها، أن "أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج "تيسير"، يمكنهم سحب منحة برنامج "تيسير" نقدا من خلال وكالات القرب التابعة لمؤسسات الأداء المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط والموزعة على الصعيد الوطني، وذلك بالمجان، فيما سيتوصل المستفيدون الذين صرحوا سابقا بالمعرف البنكي بتحويل بنكي في حسابهم الخاص".

وأوضحت أن "الأجل المحدد سيظل للأداء مفتوحا لمدة كافية لدى جميع وكالات القرب المعتمدة، حيث يحق للمستفيدين اختيار أي شباك مكتب من المكاتب المعتمدة، كما يمكنهم اختيار الأداء عبر التحويل البنكي بالنسبة للتحويلات المالية المقبلة، إما بالإدلاء بحسابهم البنكي أو فتح حساب جديد لدى أي مؤسسة أداء معتمدة".

وأوردت أن هذا الإجراء يأتي "تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، والتي تهم التدبير المفوض لبرنامج "تيسير".