ألتراس الرجاء ترُد على قرار خوض "الديربي بدون جمهور"

أمينة مودن

سارعت مجموعة"الكورفا سود" التي تضم الالتراس المشجعة لنادي الرجاء الرياضي، إلى التفاعل مع قرار إجراء مباراة ديربي ربع نهائي مسابقة كأس العرش أمام الوداد الرياضي بدون جمهور، بسبب الأضرار التي سجلها مركب محمد الخامس عند فتحه في وجه الفريقين، تزامناً مع إقامة مسابقة كأس إفريقيا للسيدات.

وعلقت الالتراس المساندة للرجاء الرياضي على قرار خوض اللقاء بدون جمهور وبعيدا عن "دونور" في بلاغ رسمي، قائلة:"
مهازل الكرة المغربية والسخرية من الجمهور لم ولن تنتهي أبداً، اتخاذ قرارات بسرعة خيالية مع الارتجالية التي تجعل من الجمهور لعبة (ماتش بالجمهور، لا بلا جمهور)، اختيار قرار لعب المباراة بدون جمهور قرار يوضح الواقع الذي نعيشه بالوسط الكروي المغربي خصوصا بعد طرح التذاكر، التي انتهت في ساعتها، أليس هذا تهريج؟ ".

واستفسرت الالتراس بخصوص طرح تذاكر المباراة بشكل سريع، بالرغم من عدم تأكد المسؤولين بشكل نهائي من كيفية إدارتها، تزامناً مع استضافة المغرب لمسابقة كأس إفريقيا للسيدات.

وطالب مناصرو الرجاء الرياضي بتأجيل مباراة الديربي البيضاوي إلى حين إنتهاء المسابقة القارية، لإقامته بحضور الجماهير التي اقتنت تذاكرها خلال اليومين الماضيين، أو الإبقاء على نفس الموعد للقاء الكروي.

وتوصلت جامعة الكرة منتصف ليلة الثلاثاء-الأربعاء، بتوصية من "الكاف"، تؤكد استحالة إقامة أي مباراة أخرى بمركب محمد الخامس، الذي تضررت بعض مرافقه جراء فتحه لأندية البيضاء سواء في مباراة الجيش الملكي، أو خلال احتفالية الوداد باللقب 22.

ومن المنتظر أن يعقد المسؤولون بالعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم وجامعة الكرة، اجتماعاً عاجلا بالساعات المقبلة لاتخاذ القرار النهائي بشأن وجهة الديربي، سواء بالإبقاء على تاريخه ونقله إلى ملعب العربي الزاولي بدون حضور الجماهير، أو البث في ملتمس الفريقين لتغيير موعده لضمان حضور المناصرين.