بالفيديو - الجزائر وتونس يختتمان دور الربع.. والمغاربة يرشحون الخضر للفوز بـ"الكان"

صفاء بنعوشي

تختتم، مساء اليوم الخميس، فعاليات دور ربع نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019، بإقامة مباراتين سيكون طرفان مغاربيان بهما، بداية من مواجهة ستجمع منتخب الجزائر بالكوت ديفوار، ثم لقاء تونس ومدغشقر.

الجزائر، المنتخب الذي تمكن من الإقناع نتيجة وأداء منذ بداية التظاهرة الكروية الإفريقية بمصر، سيقابل منتخب الكوت ديفوار الوحيد الذي مازال ينافس من المجموعة الرابعة، التي ضمت المغرب، جنوب إفريقيا والبنين.

المباراة، التي ستقام في ملعب السويس بداية من الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي، قال عنها مدرب محاربي الصحراء، جمال بلماضي، أنها ستكون مغايرة لكل اللقاءات السابقة للمجموعة، بكأس أمم إفريقيا.

المدرب أبدى قلقله علناً من "الفيلة"، الذين يتوفرون على دفاع قوي ومنظم، وقف سداً منيعا أمام الخصوم، منذ بداية المنافسات بدور المجموعة، ووصولا إلى مرحلة الربع، مشدداً على أنه يثق في لاعبيه أيضاَ وقدرتهم على مواصلة المغامرة بـ"الكان"، بعد أن وضعت الجزائر التتويج ضمن أهدافها بالنسخة الـ 32 للكأس القارية.

وجماهيرياً، سيحظى منتخب الجزائر بدعم كبير من طرف أنصاره، إذ ستتوجه 6 طائرات على مدار الساعات الأولى لصباح، اليوم الخميس، صوب  أراضي الفراعنة، في رحلات منظمة للأنصار، لدعم رفاق رياض محرز في واحدة من المواعيد الكروية الهامة.

أما عن اللقاء الأخير بدور الربع، فسيجرى بين كل من منتخب مدغشقر وتونس، في ملعب السلام، الذي احتضن سابقاً جميع مباريات الأسود بمرحلة المجموعات.

 ألان غيريس، مدرب نسور قرطاج، أنهى استعداداته للقاء الكروي على إيقاع التغييرات؛ إذ من المرتقب أن يتم منح وهبي الخزري فرصة الرسمية في مواجهة مدغشقر، المنتخب الذي يشارك لأول مرة بكأس أمم إفريقيا، واستطاع الوصول إلى مرحلة متقدمة، في وقت سقط "كبار" القارة السمراء تباعاً.

يشار إلى أن تقنية فيديو الحكم المساعد (VAR) ستكون حاضرة بالمباراتين معاً، إذ حظيت جميع المنتخبات المشاركة بالربع بفرصة لقاء خبراء التحكيم، الذين قربوا اللاعبين وأيضا الأطقم المرافقة من التقنية الجديدة، وأيضا قوانينها.