الجماهير تتسبب في عقوبات للوداد والترجي في نهائي أبطال إفريقيا

صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم الثلاثاء، مجموعة من العقوبات في حق الأندية الأربعة المشاركة بنهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وكأس الكنفدرالية الإفريقية للعبة لموسم 2019-2018.

وحسب بلاغ رسمي للجنة، فإن نادي الوداد الرياضي مطالب بأداء غرامة مالية قدرها 15 ألف دولاراً، بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية وتوجيه مقذوفات في مباراة ذهاب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي، وهو اللقاء الذي أقيم بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، قبل شهرين تقريباً.

العقوبة المالية ذاتها، شملت أيضاً نادي الترجي الرياضي التونسي، بسبب احتفالية جماهيره بالشهب الاصطناعية، والإفراط في استعمال الدخان، بالمدرجات التي استقبلت "المكشخين" في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

أما فريق نهضة بركان الذي كان طرفاً في نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية أمام الزمالك المصري، فسيكون مطالباً بأداء غرامة مالية حددتها اللجنة التأديبية في 22 ألف دولار و500، والسبب يعود حسب البلاغ ذاته، إلى استعمال الجماهير للشهب وأيضاً توجيه أشعة "الليزر" إلى أرضية الملعب، في الشوط الأول من لقاء الذهاب.

وقد تمت إضافة غرامة مالية قدرها 30 ألف دولار في حق النادي البركاني، بسبب السلوك الغير الرياضي لأفراد الطاقم التقني للفريق في لقاء النهائي.

عمر النمساوي، لاعب الفريق البركاني، بدوره، لم يسلم من العقوبة، وهذه المرة بالتوقيف من المشاركة بالمسابقات القارية  المقبلة لـ4 مباريات، وتغريمه 10 آلاف دولار، بسبب سلوكه العنيف، ودخوله في مشادات في  منصة تسليم الميداليات، للمجموعة، التي فقدت اللقب القاري لصالح الزمالك.

وقررت اللجنة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تغريم نادي الزمالك 22 ألف دولار و500، بسبب جماهيره التي أشعلت المدرجات بالشهب الاصطناعية والدخان، كما كانت وراء توجيه مقذوفات لأرضية الملعب.