الجماهير تجر عقوبات جديدة على الغريمين الوداد والرجاء

صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة المركزية التأديبية التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الأربعاء، عقوباتها في حق أندية ولاعبي القسم الوطني الأول، بعد إسدال الستار رسمياً على مؤجل الجولة 7 ومباراتي الجولة 10 و11، من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وسلطت اللجنة غرامة 55 ألف درهماً على فريق الوداد الرياضي، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، التي أقيمت سلفاً على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، و60 ألف درهما لعودة جماهيره للاحتفال بنفس الطريقة مستعينة بالشهب، بكلاسيكو المغرب أمام الجيش الملكي.

في حين تم توقيف محمد فكري، لاعب فريق شباب الريف الحسيمي، ثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهما، لضربه لاعب الفريق الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

وتقرر توقيف عبد الخالق احميدوش، لاعب فريق شباب الريف الحسيمي، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم دائماً.
أما عن فريق الجيش الملكي، فسيكون مطالباً بأداء غرامة مالية قدرها 45 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، و20 ألف درهما، لاجتياح أحد جماهيره رقعة الملعب.

في حين أن الإنذارات، جرت على العساكر غرامة مالية قدرها 2000 درهما، لحصول النادي على أربعة إنذارات في الواحدة وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
اللجنة غرمت فريق الرجاء الرياضي، مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع توقيف أحمد العينين، مدرب حراس الرجاء الرياضي، ستة مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 6000 درهما، لشتمه حكم اللقاء.

أما محمد السعيدي، لاعب الفتح الرياضي، فسيغيب في المباراة المقبلة عن المجموعة بعد تلقيه للبطاقة الحمراء، مع تغريم النادي 2000 درهماً، لحصول لاعبيه على 4 إنذارات في لقاء النسور الخضر.

فريق أولمبيك أسفي، سيكون مطالباً بدفع مبلغ 35 ألف درهما غرامة، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك خريبكة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات