الجيش الملكي ينقل إقامة لاعبيه إلى المركز الرياضي لمواجهة "كورونا"

أمينة مودن

استقر المكتب المسير لفريق الجيش الملكي، اليوم الأربعاء، على قرار الإبقاء على لاعبيه بالمركز الرياضي طيلة مرحلة استئناف البطولة الوطنية الاحترافية، تفادياً لإصابة اللاعبين والأطقم المشرفة على النادي بفيروس "كورونا" المستجد، بعد تسجيل حالتين إجابيتين بداية الأسبوع الجاري.

وأكد مصدر من الفريق العسكري في توضيح لـ"تيلكيل عربي"، أن الأمر يتعلق بإقامة جميع العناصر الكروية داخل مركز النادي، بدلاً من التنقل إلى منازلهم، إلى حين إسدال الستار على الموسم الكروي الجاري، لتفادي مخالطة أفراد مصابين بالفيروس، خارج فترة التداريب.

المصدر ذاته، شدد على أن تسجيل إصابتين بفيروس "كورونا" داخل الفريق والاشتباه في إصابة ثالثة، فرضت على المسؤولين وضع بروتوكول خاص لتدبير الفترة المقبلة، في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه المملكة.

هذا وارتفع عدد الأندية  الوطنية التي تعرض لاعبون منها وأطر للإصابة بالفيروس لتفوق العشرة، حيث كان رجاء بني ملال آخر من أعلن عن إصابة لاعبين من صفوفه، ساعات قبل مباراته أمام الفتح الرياضي، وهو ما فرض على لجنة البرمجة  تأجيل المواجهة حتى تاريخ لاحق.

يٌشار إلى أن عدداً من فرق البطولة، تنتظر نتائج المسحات الطبية للكشف عن فيروس "كورونا"،  قبل استئناف مباريات الجولة 22 بالنسبة للصفوة، وفعاليات الأسبوع 25 بالنسبة للقسم الوطني الثاني.