الجيش الملكي يٌُطيح بـ‘‘بدلاء الرجاء ويحسم كلاسيكو المغرب

أمينة مودن

حسم فريق الجيش الملكي، مساء اليوم الأربعاء، مباراة كلاسيكو المغرب أمام الرجاء لصالحه، بحصة هدف دون رد، في المباراة التي استقبلها مركب الأمير مولاي عبد الله، بالرباط، وسط حضور جماهيري هام، لأنصار النسور الخضر، وأيضا ‘‘العساكر‘‘.

وانتظر أصحاب الأرض إلى غاية الدقيقة 69، لتسجيل هدف المباراة الوحيد، عن طريق جوزيف كيدي كنداو.

الرجاء دخل مباراة ‘‘الكلاسيكو‘‘ دخل بتشكيلة تضم البدلاء، بسبب التزامات العناصر الأساسية بمباريات هامة بالواجهة القارية والعربية، إضافة إلى إصابة عدد من الأسماء الأساسية، أبرزهم عمر بوطيب، محسن متولي، وعبد الجليل جبيرة، إضافة إلى الحافيظي، ومحمود بنحليب، الذي انتهى موسمه قبل أسابيع.

وبالرغم من أن جمال السلامي، مدرب فريق الرجاء الرياضي، قد اعتمد على تشكيلة من البدلاء، إلا أن شبان النسور الخضر، قاوموا طيلة التسعين دقيقة بحضور الرباعي سفيان الرحيمي، والحارس محمد بوعميرة، وأيضا عبد الرحيم الشاكير، وإلياس الحداد، أصحاب التجربة.

واستمرت الإثارة بـ ‘‘كلاسيكو المغرب‘‘ إلى الدقيقة الأخيرة، بعد الهجمات المرتدة التي قادها لاعبو الفريق، وبحث الرجاء عن تعديل الكفة، في حين لاعبو الجيش الملكي، بحثوا عن تعزيز النتيجة، تفاديا لأي سيناريو قد يفقد المجموعة نقاط المباراة الثلاث.

الجيش الملكي تمكن بعد الفوز في مباراة الكلاسيكو، من الصعود إلى المركز الرابع، مناصفة مع الرجاء الرياضي برصيد 25 نقطة، في سبورة الترتيب التي يتصدرها الوداد بـ 33 نقطة.