الحجر الصحي لمكونات اتحاد طنجة بسبب "كورونا"

أمينة مودن

أعلن فريق اتحاد طنجة، عشية اليوم الأحد، دخول 45 فرداً من مكونات النادي إلى الحجر المنزلي، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف اللاعبين والأطقم التقنية والإدارية إلى 24 شخصاً، من بينهم مدرب الفريق والأسماء الأساسية بكتيبة "فارس البوغاز".

اتحاد طنجة وفي بلاغ رسمي، أكد بأن جميع مكونات النادي من بينها الموظفين والطاقم الصحفي الذي يواكب مستجدات النادي، سيتم إخضاعهم لفترة حجر منزلي لا تقل عن أسبوعين، بعد مخالطتهم للمصابين، في حين أن السلطات الصحية حددت البروتوكول العلاجي لجل العناصر من داخل منزلهم،  قبل إعادة الاختبارات مجددا خلال الأسبوع المقبل، للتأكد من سلامتهم.

وبخصوص المباراة المقبلة التي كان مرتقباً أن تجمع كلاً من اتحاد طنجة وفريق نهضة بركان، لحساب مؤجل الأسبوع 21 من البطولة الوطنية الاحترافية، فقد قررت لجنة البرمجة بتأشير من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المواجهة إلى موعد لاحق، بالنظر إلى عدد المصابين الكبير داخل صفوف المجموعة، والذي ارتفع إلى 24 فرداً.

وكان فريق اتحاد طنجة، قد علق تداريبه منذ الأربعاء الماضي، بسبب ظهور علامات الإصابة بالفيروس على بعض من لاعبيه، في انتظار موعد  إجراء المسحة الطبية، الذي تم تحديده من طرف المصالح الصحية للمدينة، أمس السبت.

يٌشار، إلى أن عدداً من مباريات البطولة تم تأجيل موعدها، بعد إعلان إصابات في صفوف اللاعبين والأطقم المشرفة، كانت أخرها بين فريقي الاتحاد البيضاوي" الطاس" وأولمبيك الدشيرة، لحساب منافسات القسم الوطني الثاني.