الحجر الصحي يؤجل مبارتي ريال مدريد ويوفنتوس بـ"تشامبيونز ليغ"

أمينة مودن

تقرر رسمياً، مساء اليوم الخميس، تأجيل مباراة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، ومواجهة يوفنتوس أمام ليون الفرنسي، لحساب إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد إعلان الحجر الصحي للاعبي الفريق الإسباني والإيطالي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا"، في بلاغ له،  أن تأجيل المبارتين اللتين كان مقررا إقامتهما يوم 17 مارس الجاري، راجع إلى  منع لاعبي ريال مدريد، ويوفنتوس، من مغادرة بيوتهم أسبوعين، لاخضاعهم للحجر الصحي، بعد إعلان إصابة لاعب "السيدة العجوز"، دانييل روغاني، بفيروس كورونا، ولاعب "الميرنغي" لكرة السلة.

"الويفا" شدد على أنه سيعلن لاحقاً، التواريخ الرسمية للمباراتين المندرجتين لحساب دوري الأبطال، علماً أن الاتحاد أصدر، اليوم، بلاغا يدعو، من خلاله، ممثلي الاتحادات الكروية، وجميع الهيئات المسؤولة عن اللعبة واللاعبين بالقارة العجوز، لاجتماع عاجل يوم 17 مارس الجاري، للحسم في أجندة البطولات الكروية، أبرزها كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وتشاور "الويفا" اليوم،  قبل إصدار بلاغه، مع المسؤولين عن الدوريات الاوروبية الـ5 الكبرى، قبل أن يدعو لاجتماع لتبقى المواعيد الكروية  القارية، الخاصة بلقاءات اليوم وغد الخميس في موعدها، إلى حين الـ17 مارس الجاري، عكس ما تنبأت به التقارير الصحفية منذ إعلان الحجر الصحي، في حق لاعبي ريال مدريد، ويوفنتوس، وأيضا إنتر ميلان.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘، يتابع بدوره تطورات انتشار فيروس كورونا بالعالم، ولم يستبعد رئيسه جياني إنفانتينو، إمكانية تعليق مسابقات أو إغلاق كلي للملاعب، بسبب الوباء.